أخر الأخبار

فتح باب الترشيحات لانتخابات نقابة الصحفيين السودانيين

الخرطوم الحاكم نيوز

أعلنت لجنة انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين عن فتح باب الترشيحات لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة ابتداء من التاسعة صباح غد الأربعاء بمركز صحيفة التيار/ شارع الزبير باشا.
ويستمر تلقي طلبات للترشيح يوميا من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء ، ويتم إغلاق باب الترشيحات في الخامسة من مساء السبت ٢٠ أغسطس.
وتتم الترشيحات وفقا للمواد الواردة في لائحة الانتخابات والنظام الأساسي الواردة أدناه

المادة (7)
يحق لأي صحفي/ة مسجل/ة بسجل الصحفيين داخل أو خارج السودان ممن ينطبق عليهم تعريف الصحفي المنصوص عليه في المادة (46) بالنظام الأساسي الإقتراع في انتخابات نقابة الصحفييين السودانيين.
المادة (8)
يحق لأي عضو/ة مقيم في السودان الترشح في أي موقع لنقابة الصحفيين السودانيين، ويستثنى من هذا الحق الأعضاء المقيدين/ات بسجل الصحفيين العاملين بالخارج، حسب نص المادة (17/2) من النظام الأساسي.
المادة (9)
الترشح لمنصب النقيب
1- يحق لأي عضو/ة تنطبق عليه أحكام المادة (29) من النظام الأساسي الترشح لمنصب نقيب الصحفيين السودانيين.
المادة (10)
الترشح لعضوية مجلس النقابة
1/ يحق لأي عضو/ ة تنطبق عليه أحكام المادة (29) من النظام الأساسي، الترشح لمنصب عضو مجلس نقابة الصحفيين السودانيين، وفقاً لاستمارة الترشح الخاصة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين السودانيين.
2/ يجوز لأي عدد من المرشحين تفويض وكيل عنهم، لتقديم ترشيحاتهم لمقاعد النقيب ومجلس النقابة أو بعضها ويشترط في هذا التوكيل أن يكون موثق قانونياً، يتضن أسماء وأرقام عضوية وتوقيع الموكلين/ات

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى