زكاة الخرطوم تعلن الاستعداد لطوارئ الخريف

 

 

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

قدمت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بزكاة ولاية تنويرا شاملا بخطوات اللجنة في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم برئاسة الأستاذة مدينة على محمد أمين ديوان الزكاة ولاية الخرطوم حيث رحبت الأستاذة مدينة بأعضاء اللجنة وطلبت تقديم تنوير عن إعداد الكرتونة التي تحتوي عدد من المواد الغذائية.
الاستاذ موسى الفضل مدير الشؤون المالية والإدارية أكد أن الزكاة هي المؤسسة الأولى التي عملت على إعداد كرتونة طوارئ الخريف وان زكاة الخرطوم مبادرة دائما في حالات الطواري التي تأتي في فصل الخريف خصوصا مناطق السيول والفيضانات والقري المطلة على النيل.
الاستاذ عبد الله خالد مدير الشؤن الادارية تمنى أن تكون امطار هذا العام امطار خير وبركة مؤكدا ضرورة وجود مدراء المحليات في اللجنة حتى يتم تدارك كل المشكلات.
مدير الدعوة والإعلام الاستاذ ممدوح حسن أكد ضرورة استصحاب لجان الزكاة القاعدية في هذا العمل كما أوضح أهمية عمل الدراسات التي تبين حجم المتاثرين وان على المحليات عمل كبير ولذلك لابد من اجتماع معهم لوضع الخطة العامة والوقوف علي خطة كل محلية.
وامن الاستاذ ممدوح على ضرورة التوثيق الإعلامي لتدخل الزكاة في اي مكان وزمان على أن يتم النشر في الصحف الورقية والالكترونية.
الاستاذ قمر الدين الصديق دلل على تجارب زكاة الخرطوم في الأزمات واكد أهمية الوصول السريع لموقع الحدث إلى ذلك أبدت الأستاذة سلمي علي مصارف الولاية تأكيدات الحضور على التواصل مع المحليات وتوصيل الدعم للمتضررين وأنه لابد من الوقوف على بقية الاحتياجات مع مدراء المحليات.
مدير المكتب التنفيذي أكد أن الديوان دائما سباق ويقدم بحسب ما يتاح له من إمكانيات .
إلى ذلك قال الأستاذ بشير أبراهيم انهم اشرفوا على تعبئة الكرتونة بصورة تليق بديوان الزكاة.
تعود تجارب ديوان الزكاة ولاية الخرطوم لعدد من السنوات في فترة الفيضانات حيث يتعامل الديوان باحترافية عالية من هذه الأزمة ويقوم بالتدخل العاجل بصورة سريعة مخففا الصدمة الأولى على المتضررين وتكون لجنة عليا للطوارئ على مستوى الأمانة العامة ومستوى الولايات حيث تحرص زكاة الخرطوم على َمتابعة الأمر بصورة سلسة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى