أخر الأخبار

تأكيدات مهمة لوزير الداخلية الفريق حقوقي عنان حامد محمد

 

تقرير .المكتب الصحفي للشرطة

ظلت رئاسة الشرطة تهتم اهتماما كبيرا ومتعاظما في ترقية العمل الشرطى بتوفير وتسخير كافة الإمكانيات التي تمكن قوات الشرطة من القيام بواجبها على أكمل وجه وانعكس ذلك بصورة واضحة من خلال الإنجازات التي ظلت تحققها قوات الشرطة في كافة المجالات الأمنية والخدمية. وفي هذا الإطار دشنت هيئة التوجيه والخدمات متمثلة في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة يوم الاربعاء الماضي 10اغسطس 2022م ورشة عمل تطوير الإعلام الشرطي والتي جاءت تحت شعار ( نحو رؤية استراتيجية لإعلام شرطي فاعل) وذلك في إطار سعيها لتقديم أفضل البرامج التي تخدم المجتمع من خلال الرسالة الإعلامية الشرطية التي تقدم، وذلك بحضور أعضاء هيئتي القيادة والإدارة وعدد مقدر من قادة الشرطة السابقين إضافة إلى عدد من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الإعلامي إلى ي جانب مشاركه عدد من الشعراء والفنانين والأدباء.
وأكد الفريق أول شرطة عنان حامد عنان أهمية الشراكة الحقيقية بين الشرطة السودانية والوسائل الإعلامية المختلفة وفق رؤى ومعايير تحدد العمل لتوحيد الخطاب الإعلامي من أجل رفع الوعي المجتمعي وسلامة أمن الوطن والمواطن، مؤكداً أن الورشة تأتي في إطار حرص رئاسة الشرطة على تجويد أداء الخطاب الإعلامي للشرطة. وأبان أنه تم توفير كافة الإمكانيات دعماً لمسيرة العمل الاعلامي الشرطي، مبيناً أن الورشة تهدف للتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب ووضع الإستراتيجيات تحقيقا للأمن والأمان بالبلاد، موجهاً بضرورة قيام مثل هذه الورش والبرامج و التي تلعب دوراً بارزاً في توجه الرسالة الإعلامية تحقيقاً للأمن القومي.
من جهته أوضح اللواء شرطة حقوقي خالد حسان رئيس هيئة التوجيه والخدمات أهمية الورشة والدور الذي تلعبه في مجال توصيل الخطاب الإعلامي الشرطي، مبيناً ترحيبه بإقامة مثل هذه الورش ودعمها لما تحقق من فائدة على منسوبي قوات الشرطة والمجتمع ككل وتوطيد أواصر العلاقة بين منسوبي الشرطة وكافة شرائح المجتمع، وأبان ضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل الكادر الشرطي من خلال أحدث النظم التدريبية ومواكبة التطور التقني عبر مواقع التدريب المختلفة حتى يتمكنوا من إنجاز المهام الموكلة لهم.
من جانبه أكد اللواء شرطة حقوقي إبراهيم مصطفى مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة أن إدارته على أتم الاستعداد والجاهزية للاضطلاع بدورها في تنفيذ كافة الخطط والبرامج الموضوعة ومواجهات العمل تحقيقاً لشعار (الشرطة في خدمة الشعب)، مؤكداً أن إدارته ظلت تعمل بمهنية وكفاءة عالية بغية توصيل الرسالة الإعلامية تحقيقاً للأمن الاجتماعي، داعياً إلى أهمية تبادل الخبرات بين الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة والوسائل الإعلامية المختلفة دفعاً للعملية الأمنية، منوهاً إلى ضرورة التنسيق بين الإعلام الشرطي والأجهزة الإعلامية المختلفة في توحيد الرؤى والجهود في الحد من الجريمة وطرق مكافحتها لحفظ أمن وسلامة البلاد.
وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة ) أن الورشة تناولت عدة أوراق عمل أهمها ورقة (الشرطة السودانية والتعامل مع الجمهور). كما حملت الورقة الثانية عنوان (الإعلام الشرطي.. الواقع والمامول) إلى جانب الورقة الثالثة والتي جاءت بعنوان (الشرطة والجمهور .. الواقع والمطلوب).
هذا ولقخد خرجت الورشة بالعديد من التوصيات منها العمل على إحداث شراكة مجتمعية بين الشرطة والجمهور بطرق مستحدثة تأخذ في الحيثيات خصوصية الحالة السودانية في صناعة الثورات وتداعياتها، أيضاً رفع الوعي المجتمعي بمهام الشرطة وواجباتها ، إضافة إلى ضرورة عقد مؤتمر قومي للشباب بصفة عاجلة يخاطب الاهتمامات الخاصة بهم إلى جانب إعادة تأسيس الخطاب الشرطي بوسائله المختلفة ليستصحب التطورات الجارية بالبلاد.

_____________________

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى