سوداتل) تعقد جمعيتها العمومية وتنتخب مجلس الإدارة الجديد

الخرطوم : الحاكم نيوز

عقدت مجموعة شركة سوداتل للاتصالات اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، الاجتماع العام العادي التاسع والعشرون للجمعية العمومية بمقر رئاسة الشركة بالخرطوم.

واعتمدت الجمعية الحسابات الختامية المراجعة للعام المالي المنتهى في 31/12/2021، بجانب توزيع أرباح نقدية للمساهمين قدرها 40٪ من صافي أرباح الشركة للعام 2021، بجانب اجازة مكافأة أعضاء مجلس الإدارة للعام 2021.

كما انتخبت الجمعية العمومية مجلس الإدارة الجديد لأربع سنوات قادمة.

وحضر الجمعية ممثلي وزارة المالية، بنك السودان المركزي، المراجع العام، سلطة تنظيم المال، سوق الخرطوم للأوراق المالية،و المسجل التجاري، فضلا عن الإدارة التنفيذية لسوداتل.

ورحب رئيس مجلس إدارة سوداتل الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر، بالحضور من المساهمين وممثلي الجهات الحكومية والشركات، مشيراً إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها المجموعة على مستوى الداخل والخارج، وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل الإدارة العليا.

وأوضح جابر في كلمته أمام إجتماع الجمعية العمومية، أن سوداتل لديها استراتيجية متقدمة من أجل التطوير والارتقاء بالشركة إلى المصافي العالمية في المجال.

من جانبه رحب الرئيس والمدير التنفيذي لسوداتل م. مجدي طه، بأعضاء مجلس الإدارة، والمساهمين، وكل ممثلي الجهات الحكومية، وقال نحن في سوداتل نخطو بثباتٍ دون ما مضى من الأعوام السابقة نحو وضع اقتصاديٍّ أفضلَ، يُمكِّنُنا من الانطلاقِ لتحقيقِ ما نصبو إليه من طَفرةٍ في مؤسَّستنا العامرةِ التي قطعاً ستَكُونُ من محركاتِ الاقتصادِ السودانيِ وأَحدِ مُقوِّمَاتِه المستقبلية.

وأوضح طه إن 2021 عاماً مليئاً بالتحديات والفُرص، ولكنْ في الغالبِ بالنسبةِ لسوداتل، كان هذا عاماً للعملِ الجَادِّ والأملِ والتفانيِ لتحقيقِ وعد سوداتلِ كلاعب إقليمي أساسيٍ يُضيفُ قيمةً لأصْحَابِ المَصْلحةِ من خِلالِ وُجودِه الفاعلِ في قِطاعِ الاتصالاتِ وتقانةِ المعلوماتِ ذي الطبيعة الديناميكية.

وأكد أن سوداتل تمتلك ثروة ضخمة لذا تعمل المجموعة في أسواقٍ ناشئة ذات إمكاناتِ نموٍ عالية واحتمالات غير محدودةْ، وقال طه ( قد بدأنا في سوداتل في اغتنامِ هذه الإمكاناتِ ونَعتزمُ المواصلةَ في النمو).

ونبه الرئيس التنفيذي أن فريقُ إدارةِ المجموعة الجديد طور استراتيجية مباشرة تَتألفُ من ثلاثِ خطوات ممثلة في: (استعادةُ أداء الأعمال وكفاءتها، والإصلاحُ التنظيميُّ، والنمو)، منوهاً إلى أن هذا العامُ هو بدايةَ مرحلةِ إعادةِ البناءِ والترميمْ، حيث حققت المجموعة نمواً في إيراداتِ جميعِ عملياتها وتمكّنا من تجاوزِ النموِ في أسواقِ الاتصالاتِ في السودانِ والسنغالْ. في موريتانيا، حقَّقتْ شنقيتل زيادةً في الإيراداتِ للمرةِ الأولى في السنواتِ الثلاثِ الأخيرةْ، وحققت عَملياتُنا في دبي (إكسبريسو دبي) زيادةً في الإيراداتِ وصلت إلى نسبةِ خمسين بالمائةِ مقارنةً بالعامِ السابقْ.

وأشاد طه بموظفي سوداتل ، وقال إن الإنجازاتُ التي تحققت تعد ثمرةَ جهود وتعاون جميع الموظفين في تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للتحوُّل التشغيلي .

من جهتهم ثمن أعضاء الجمعية العمومية الجهود المبذولة التي قام بها رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والادارة التنفيذية، بجانب حرصهم على إنجاح وتطوير العمل والنهوض بالشركة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى