رئيس شركة “سودان سوكر ليغ”:هاملتون لعبت دور مهم في انجاح برامجنا

a31493ed 304e 4f9e 8c38 8dd99d361308

أمريكا وكندا زاخرتان بالمواهب السودانية … واشادات ونجاح كبير لهذه النسخة من البطولة

حوار : محمد فضل الله خليل
أجرى موقع آلحاكم نيوز، حوارا قصيرا مع حسام جنقال، من مقر اقامته بواشطن، رئيس شركة Sudan Soccer league، التي تعمل على إقامة بطولة رياضية سنوية بكندا وامريكا، بجانب الأكاديمية التي تشرف عليها في اكتشاف المواهب الجديدة لدعم الأندية والمنتخبات السودانية المختلفة.. أدناه نتابع أهم افاداته في هذه المقابلة.

في البدء.. أهلا بك
أهلا بيك أستاذ محمد، وأهلا بك قراءة الصحيفة المتميزة .

من أين نبعت فكرة تنظيم بطولة رياضية للسودانيين في أمريكا وكندا؟
اولا.. سودان سوكر ليغ، هي شركه تخصص في إدارة الكرة وتنظيم الدورات الرياضية، واسم الفعاليه هي “Soccer Madness” أو جنون الكرة، والبطولة إحدى المناشط التي تقيمها الشركة.

من مؤسس هذه الفكرة؟
المؤسس والرئيس لهذه الشركة، هو حسام جنقال ومجموعة من الشباب الواعدين، والطامحين في تغير واقع كرة القدم السودانية بأفكار جديدة.

هل توجد مناشط أخرى غير البطولة التي تقام سنويا؟
نعم.. لنا أكاديمية وتسمى Soccer Madness Academy، تعمل على اكتشاف المواهب الجديدة ورعايتها، بالإضافة إلى تسويق اللاعبين في الدوريات المختلفة وإكتشاف لاعبين جدد، حتي تستفيد منها في تغذية المنتخبات السودانية المختلفة والأندية في كل الفئات العمرية.

ماهي اهداف هذه الشركة؟
بالطبع لدينا عدة أهداف اهمها، استهداف الشباب ومادون U15 years old، لتنمية قدراتهم وتطوريهم بصورة علمية وأكاديمية في كرة القدم.
ثانيا.. البطولة تساعد كثيرا في اكتشاف مواهب جديدة يمكن أن تدعم الأندية والمنتخبات الوطنية ودونكم رمضان لاعب الهلال وطيفور لاعب المريخ.

من الأسئلة المطروحه دائما.. لماذا هي شركة وليست إتحاد؟
كل النشاط الرياضي في North American هنا، أو كندا وأمريكا بشكل عام، يدار عن طريق الشركات الخاصة، في كل أنواع الرياضة وسجلت نجاح منقطع النظير، وكل شئ في هذا الزمان يدار بالمال والشركات، وحتي نواكب من حولنا لا بد أن لنا أن نسير في نفس الاتجاه ونرتقي بأهدافنا، مثل الآخرين، وافتكر هذه خطوة في الاتجاه الصحيح، ولدينا الكثير من المفاجآت المثيرة في الشهور القادمة لخدمه الرياضيين، خاصة بمنطقه اونتاريو بكندا.

كم عدد الأندية التي شاركت في هذه النسخة من البطولة؟
شارك في هذه النسخة اثنا عشر فريقا من كندا وأمريكا، وهم: ميسيسوغا، هربسبورغ، كتشنر، ونذرد، لندن، فيرجينيا، تورنتو، فلاديفيا، نيويورك، هاميلتون، برولكن، وذا نيو سكس، وأقيمت البطولة في اونتاريو بهاميلتون 565 seaman street Stoney creek Ontario، بنظام بطولة اليوم اليوم الواحد، وقد وجدت صدى كبير جدا من قبل كل المشاركين.

الملاحظ أن أسماء الفرق هي خليط بين اسماء مدن واسماء خاصة؟
نعم.. كل الأندية التي شاركت من تكوين لاعبين سودانيين، فتوجد تحمل اسماء المدن التي يعيشون فيها عدا فريق the new six هو خليط من أبناء الدول العربية بجانب سودانيين وهو بطل البطولة، وصراحة اضاف نكهة خاصة له، فريق ممتع وقدم مستويات رائعة.

البطولة وجدت رواج كبير جداً قبل انطلاقتها من قبل نجوم المجتمع في السودان؟
نعم.. نحن حاولنا قدر الإمكان العمل على الترويج للبطولة، لأننا عزم وعاهدنا أنفسنا على تنظيم واخراج البطولة بشكل مميز، بداية من الترويج لها، بجانب تفعيل حساب البطولة في الفيسبوك وعمل تصاميم ودعوات لكل الفرق بشكل احترافي، بجانب توفير كل الدعوات والترتيبات اللوجستية.

 

e91a0e6f 55d1 45e4 bd19 330e4fa7a832

من شارك في الحملة؟
من الذين شاركوا في الحملة، الفنان جمال فرفور، ونجوم الكوميديا محمد جلواك وأبوبكر فيصل وعوض شكسبير، ومن نجوم الكرة الشيخ محمد، شرف الدين شيبوب، محمد أحمد بشه، فيصل العجب، عبد الحميد السعودي، حسين النميري، الدسوقي عليش، محمد بابكر والمدرب حمد كمال وغيرهم.

اخيرا.. ماذا تقول في ختام هذه المقابلة؟
الشكر وكل الشكر لمدينة هاملتون على الإستضافة، وحسن الاستقبال، متمثلة في اللجنة المنظمة اللجنه المنظمة بقيادة الكوتش القدير نادر عوض، وعلي عزلو ، مرتضي أدروب وجعفر وهبي، وكل سكان المدينة، والشكر أيضاً لكل الزملاء في الشركة وكل الذين مهروا وقتهم من أجل العمل على انجاح هذه النسخة من البطولة وكل رفقاء الدرب في هذه الفكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى