وفاة العمدة ابوقرون..رحيل احد أعمدة الإدارية الاهلية بام روابة

ام روابة : محمد أحمد الدويخ

تشييع الراحل في موكب مهيب يتقدمه
أمير عموم الجوامعة وزعماء الإدارة الاهلية
غيب الموت العمدة ابراهيم علي أحمد ابوقرون (73) سنة عمدة إدارية البساطة بوحدة ود عشانا الإدارية بمحلية ام روابة والتي تضم أكثر من (30) قرية ومنطقة حدودية مع ولاية النيل الأبيض.

وذلك صباح الاحد 31 / 7 / 2022.م بمنزله بأم روابة حي حمو جوار غرب السوق الكبير.
تم تشييع جثمانه بمقابر ام روابة في موكب مهيب من رموز و أهالي المنطقة بينهم ناظر عموم الجوامعة الدكتور هارون الطيب هارون والمهندس التجاني هارون وكيل النظارة بجانب العمدة علي أحمد جادالله عمدة مدينة ام روابة.
الراحل والد كل من :
محمد الأمين..عمر ومحمد .

والأخ غير الشقيق لكل من الراحلين :
محمد وحسين..وابن خالة ناظر عموم الجوامعة الناظر الدكتور هارون الطيب هارون وشقيقه المهندس طارق الطيب هارون وكيل نظارة عموم الجوامعة من زوجته وابنة خالته الحاجة ام الحسن أخرش عبدالحميد (الاشراف الحسينية) ووالدته الحاجة (فاطمة ابنة الشريف ادم المجمر) إحدى أبرز بطون الإشراف بكردفان ..

رحل سلطان البساطة :

قال العمدة علي أحمد جادالله عمدة مدينة ام روابة في تصريح خاص ل(الحاكم نيوز) :
إن الراحل ابوقرون كان يطلق عليه لقب سلطان البساطة لحكمته الكبيرة وخبرته الواسعة في معالجة القضايا وحسم مبادرات الاجاويد بمنطقة عمودية البساطة التي تشمل أكثر من (30) منطقة حدودية مع ولاية النيل الأبيض وتندلتي بالخصوص..

فهو بمثابة الأب الروحي للإدارة الاهلية بام روابة وقد تلقينا منه النصح والارشاد في الكثير من القضايا والاحداث الجسام إلى جانب كونه من المثقفين والمطلعين على المعرفة والتاريخ.

وتعد محكمة ابوقرون بمنطقة ام ضمير من المنابر العادلة والمعروفة بالحسم والحكمة والمواقف الشجاعة لدى عامة الناس.

وأضاف العمدة الدكتور علي أحمد جادالله :
إن الراحل زامل عدد كبير من زعماء الادارة الاهلية الرواد بمدينة ام روابة والارياف منهم على سبيل المثال :
العمدة السقدي بشركيلا..والعمدة مسيل النور مسيل بود عشانا والعمدة..والعمدة جادكريم بعمودية كرو البزعة..والعمدة جمعة علي عبدالرحمن بعمودية مبروكة بمنطقة اب حمرة..

بجانب الزعماء المتعاقبين على أكثر من (20) عمودية بمحلية ام روابة بوحداتها الإدارية الاربع ممثلة في وحدة شركيلا وودعشانا وريفي وسط ووحدة مدينة ام روابة التي تضم (30) شيخا.

واشار العمدة علي جادة إلى ان الراحل كان صديق والده العمدة أحمد علي جادالله الكبير (عمدة ام روابة المؤسس).
الأمر الذي جعله يقدم لهم الكثير من النصح والارشاد والحكمة في إدارة القضايا وحلها بالاجاويد والردع لمت يستحق.

يذكر أن الراحل عمل موظفا بسوق محصولات الأبيض وهيئة مياه الريف قبل أن يطلب منه الاهالي والمعارف ويدفعونه الى طلب المعاش الاختياري واتفرغ لتولي أمر وزمزم العمودية خلفا لوالده العمدة علي ابوقرون باعتبار أن الراحل هو الخليفة الثالث بعمودية ابوقرون التي كانت لها سطوة وحكمة وقانون عبر محكمة الارياف.. ولها سوابق قضائية مشهودة سطرها التاريخ الرسمي والشفاهي الشعبي وسارت بها الركبان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى