أخر الأخبار

التعليم الفني بولاية نهر النيل ينظم رحلة لمجموعة جياد الصناعية

عطبرة : الحاكم نيوز

أكد الأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل الوزير المكلف أن التعليم الفني أصبح يشكل عنصراً أساسياً في تحقيق النهضة الصناعية المنشودة لرفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة والمدربة في مختلف المجالات.

جاء ذلك لدى مخاطبته برئاسة وزارة التربية والتعليم بالدامر اليوم، وفد التعليم الفني بالولاية المتوجه إلى مجموعة جياد الصناعية لتنفيذ رحلة علمية.

وأشاد وزير التربية والتعليم المكلف بالعطاء الجيد لإدارة التعليم الفني بالولاية، كما أشاد بتعاون حكومة الولاية ووزارة المالية في توفير ميزانية الرحلة العلمية.

وأشارالوزير إلى الثقل الصناعي الكبير الذي تمتاز به ولاية نهر النيل خصوصاً في مجال صناعة الأسمنت، وأعرب عن أمنياته بأن تحقق الرحلة أهدافها المرجوة في التخطيط لإنفاذ برامج تدريبية تطبيقية للطلاب والمعلمين في المجالات الصناعية المرتبطة بسوق العمل بالولاية.

وتناول الأستاذ علي حسن جودة مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي بالولاية المكاسب الكبيرة التي يمكن أن تحققها الرحلة العلمية لمجموعة جياد الصناعية في اكساب المهتمين معلومات جديدة يمكن أن تساهم في تطوير التعليم الفني الذي أصبح يُعوَّل عليه كثيراً في تحقيق مشروعات التنمية والصناعة، ودعا لإجراء شراكات مع مجموعة جياد الصناعية في إنفاذ برامج تدريبية لمنسوبي التعليم الفني بولاية نهرالنيل.

وأشارت الأستاذة عوضية دراج مدير إدارة التعليم الفني بولاية نهر النيل إلى أن الرحلة العلمية تستهدف عدد (٣٠) فردا من مديري المدارس والوكلاء والمشرفين التربويين بهدف الوقوف على آخر التطورات في مجال العمل الصناعي.

  وأضافت أن جياد من أكثر المؤسسات الصناعية التي تضم مجموعة من المعامل والورش الحديثة، وأكدت سعي إداراتها لعقد مذكرة تفاهم وشراكات مع مجموعة جياد في مجالات التدريب ورفع القدرات إضافة إلى تحديث الورش والمعامل بالمدارس الصناعية وفق أحدث النظم المعمول بها ومواكبة العصر الحالي واحتياجات سوق العمل.

وكشفت مدير التعليم الفني بولاية نهر النيل أن برنامج الرحلة العلمية لجياد يمتد لثلاتة أيام تبدأ من برج المعلم بالخرطوم مع الحضور والمشاركة في المحاضرة العلمية المقدمة من إدارة التعليم الفني الإتحادية ومن ثم يتوجه الوفد لمجموعة جياد الصناعية، وعقب العودة من الرحلة ستقوم إدارة التعليم الفني بالولاية بالتحضير والترتيب لمؤتمر التعليم الفني بالولاية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى