السفير الهندي يعلن عن ورشة مهمة في مجال الرعاية الطبية ويبشر بإطلاق مشروع العلاج عن بعد

 

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

أعلن السفير الهندي السيد مبارك ان سفارة الهند سوف تقدم ورشة عمل بعنوان الهند وجهة مفضلة للرعاية الطبية المتقدمة بالتعاون مع ممثلين اطباء من مستشفيات هندية بارزة يوم السبت الموافق 30/ يوليو والاحد بفندق كانون بالخرطوم.
وأضاف السفير أنه يمكن للمهتمين بالشان الطبي والمستشفيات المحلية ومشغلي السياحة الطبية والوكالات الطبية والصيدلانية والمنظمات غير الحكومية للاستفادة من هذا الحدث وسوف تقوم المستشفيات الهندية بتقديم عروض تقدمية حول تخصصاتهم ومرافقهم وسوف تشارك في هذا الحدث مستشفيات متخصصة في رعاية القلب والكبد والخصوبة والمجالات الأخرى.
وقال السفير أن حدث زراعة الكبد الذي تم بمستشفى بن سيناء تم بتعاون هندي وتم أحداث تدريب استمر لمدة 10 سنوات كذلك تعاون مستشفى مانيبال ومستشفى علياء بأم درمان تم أحداث اختراق في مجال الجراحة الدقيقة.
وقال إن الهند أصبحت وجهة حتى للدول الغربية من حيث الأسعار ونوع الخدمة الجيدة و إن عمليات القسطرة والقلب لا تستغرق زمنا في الهند بل تجري فورا وعدد سعادته عدد الوافدين للهند من أفريقيا حيث بلغوا 50 الف وان الهند أيضا أصبحت مصدرا هاما للصناعات الدوائية وتقوم بالتصدير إلى أوروبا.
وعن تكاليف العلاج قال إن هناك تخفيض للتكلفة في علاج مرض الإيدز من 100 دولار الى 1 دولار فقط بالإضافة إلى جهود الهند مع أفريقيا في محاربة مرض الملاريا وان الهند تنتج 60٪ من اللقاحات المصنعة في العالم وقامت الهند بتصدير 200 مليون جرعة إبان أزمة كورونا.
بخصوص السودان هناك مشروع العلاج عن بعد سوف يتم إطلاقه قريبا مضيفا أن السفارة سوف تحارب موضوع السماسرة في العلاج حتى لا يتم تضليل المرضى.. وسوف يتم طرح قائمة بالمستشفيات المعتمدة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى