السماني عوض الله يكتب : نجح حميدتي عندما فشل الاخرون

الخرطوم : الحاكم نيوز

واجهت زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي الي ولاية غرب دارفور ومكوثه هناك لفترة طويلة واجهت كثير من الانتقادات والهجوم غير المبرر من قبل اؤلئك الذين لا يرغبون في استقرار الاوضاع بالبلاد.

ولم تقف انتقاداتهم عند الزيارة الأولي التي استمرت الي ما بعد عيد الأضحى بل زادوا تلك الانتقادات عندما كرر هذه الزيارة السبت الماضي واعتبروها هروبا من الواقع الذي يعيشه السودان معتقدين ان الخرطوم هي السودان ولا يؤمنون بأن دارفور جزء اساسي من هذا السودان اذا تألمت بجرح خفيف تقاطر الدم في كل السودان.

نجاحات حميدتي
الشاهد فإن زيارة حميدتي الي غرب دارفور حققت الكثير من النجاحات في فترة وجيزة حيث يري المتابع ان تلك الزيارة استطاعت حقن الدماء واعادت الاستقرار المجتمعي في دارفور عامة وغربها على وجه الخصوص بل استطاعت تلك الزيارة امتصاص ذلك الغضب الشعبي والكراهية التي كانت تقطن قلوب المواطنين.

وفرضت هذه الزيارة هيبة الدولة وبسط حكم القانون خاصة وان حميدتي اصطحب معه في زيارته الأخيرة عددا من وكلاء النيابات والقانونيين الأمر الذي يمهد الطريق أمام المواطنين الي الاحتكام الي القانون وترسيخ مبدأ العدالة الناجزة والتي غابت عن دارفور طويلا.

ومن ايجابيات الزيارة أيضا وضع حجر الأساس لرتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي ونبذ العنف والقبلية والكراهية وأصبح مبدأ القبول بالاخر واقعا يمشي بين الناس مما يمهد لعودة الأوضاع الي ما كانت عليه في التعايش السلمي.

و المتابع لمجريات زيارة حميدتي لغرب دارفور فإنها مهدت الطريق الي العودة الطوعية للذين نزحوا بسبب الاقتتال القبلي الذي شهدته غرب دارفور منذ سنوات مضت حيث قام بتفقد مخازن مفوضية العون الانساني بمدينة الجنينة، ووقف على حجم المعينات الغذائية والإيواء، تمهيداً للعودة الطوعية للنازحين.

وطمأن حميدتي على إجراءات عمليات العودة الطوعية التدريجية لنازحي معسكر كريندنق بمدينة الجنينة، في اعقاب الترتيبات الإدارية والأمنية التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

ووجه حميدتي خلال زيارته للمعسكر، بنشر وزيادة القوات المشتركة، وارتكازات الشرطة بالمعسكر، وبضرورة العمل على توفير الأمن، وحماية المواطنين من المتفلتين وذلك بسرعة التدخل والقبض على المجرمين، مشدداً على ضرورة التواجد الدائم لتلك القوات في ارتكازاتهم منعاً لأي متفلت او مجرم مخرب او معتدي على أرواح او ممتلكات المواطنين، مجدداً حرص واهتمام الحكومة ببسط هيبة الدولة وتنفيذ حكم القانون، دون تراخ او تهاون في ذلك.

أضف الي ذلك فإن الزيارة حققت العديد من الانجازات الخدمية والتنموية لمعالجة تردي الأوضاع الاقتصادية التي أشار إليها في بيانه الجمعة الماضية وان تلك الانجازات ستسهم اسهاما كبيرا في الترتيبات الأمنية وتحقيق الاستقرار والتعايش السلمي المجتمعي.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى