وزيرا الخارجية والدفاع ومدير المخابرات والدعم السريع يتوجهون الي جوبا

الخرطوم : الحاكم نيوز

توجه وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق اليوم الاثنين إلى جوبا على رأس وفد يضم وزارة الدفاع وجهاز المخابرات العامة وقوات الدعم السريع اضافة الى مدير ادارة الجنوب بالخارجية وذلك في مهمة تتعلق بتفعيل دور السودان كرئيس للايقاد في متابعة انفاذ اتفاقية سلام جنوب السودان المنشطة .

ومن المقرر ان ينخرط الوفد في حوارات ولقاءات مع كل من الرئيس سلفاكير ونائبه ريك مشار ومستشار سلفاكير للشؤون الأمنية ووزير الخارجية والتعاون الدولي، كما يلتقي من جهة اخرى بسفراء دول الايقاد المعتمدين لدى جوبا وسفراء دول الترويكا وسفراء الاتحاد الاوروبي وجمهورية الصين الشعبية بالجنوب.

وقال علي الصادق وزير الخارجية المكلف في تصريح لـ(سونا) إن زيارة الوفد ستمتد الى كمبالا بحسبان يوغندا احد رعاة اتفاقية السلام المنشطة بجنوب السودان (بالاشتراك مع السودان) موضحاً أن لقاءات الوفد في يوغندا ستشمل الرئيس اليوغندي يوري موسفيني ووزير الخارجية ومبعوث الرئيس اليوغندي للسلام بدولة جنوب السودان.

واضاف الوزير ان الزيارة تتزامن مع انعقاد اجتماع وزاري عالي المستوى تستضيفه الحكومة اليوغندية بالتعاون مع الامم المتحدة ومنظمة الايقاد والاتحاد الاوروبي ومنظمة الهجرة الدولية في الفترة من 28- 29 الجاري ويتناول مسألة الهجرة والجفاف ومايخلفانه من تعقيدات في منطقة القرن الافريقي والساحل.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى