*السلطان بشير يلتقي نائب والي ولاية غرب دارفور

الجنينة الحاكم نيوز

قام السلطان بشير ابراهيم يحي سليمان – سلطان عموم دار ارنقا الارنقا ويرافقه الامير/ أزهري احمد السنوسي وعدد من العمد و قيادات واعيان القبيلة وقيادات الشبابية بمدينة الجنينة التقي بنائب والي ولاية غرب دارفور وتنويره حول الزيارة الاجتماعية التي قام بها الي محلية سربا مطلع الاسبوع الجاري ووقوفه ميدانيا علي عدد من القضايا الاجتماعية بمناطق وقري السلطنة والمحلية.

و تطرق اللقاء لعدد من القضايا التي تخص إنسان المنطقة.

و نقل السلطان بشير شكاوي الاهل وتحديات الموسم الزراعي لحكومة الولاية بغية القيام بمسؤولياتها تجاه قضايا المنطقة كما تناول اللقاء اتفاقية سربا التي تم توقيعها مع جزء من ابناء الكيان مع العرب الرزيقات وما ترتب عليها من تداعيان ومطالبات من الاهل ،،، بمراجعة الاتفاقية واضافة جبر الضرر للاحداث التي وقعت في رمضان الماضي في منطقتي كندبي وبئر دقيق.

وقد وعد نائب الوالي بمراجعة الاتفاقية مع لجنة السلم والمصالحات واضافة رفع جبر الضرر لاهالي منطقة بئر دقيق وكندبي ،، ومشيدا بالجولة التي قام بها السلطان بشير ورفقاءه الي محلية سربا ونقل كل المشاكل الي جهات المسؤولة بالولاية. وقد اجري السلطان لقاءين اخرين مع مدير شرطة الولاية ومدير المخابرات متناولا قضايا في دائرة اختصاصهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى