هذا ما فعله الهوسا بأم روابة حول أحداث الدمازين

أم روابة : محمد أحمد الدويخ

دفع عدد من ممثلي قببلة الهوسا بمحلية ام روابة بولاية شمال كردفان دفعوا بخطابات إلى الأجهزة الامنية بالمحلية ممثلة في المدير التنفيذي ورئاسة الشرطة وجهاز المخابرات الوطني تدعو للسلم ونبذ القبلية وتندد بالأحداث التي وقعت باقليم النيل الازرق وراح ضحيتها عدد من ابناء القبيلة.
وطالب البيان الذي اصدرته القبيلة وتحصل موقع (الحاكم نيوز) على نسخة منه طالب بنبذ العنف والكراهية دعما للتعايش السلمي وقبول الآخر ، وأشار البيان إلى اعلان الحداد صباح الأربعاء 20 / 7 / 2022.م بمسجد عمر غابات العتيق.
وقال عبدالهادي خضر علي بابكر عن الوفد :
إن هنالك مخاطبات توعوية يقدمها عدد من رموز ام روابة منهم الدكتور عثمان ابراهيم سليمان ورمضان محمد أبكر والشيخ يحي الزبير عن قبيلة الهوسا بجانب العمدة علي جاد الله عمدة مدينة ام روابة الذي أكد ل(الحاكم نيوز) :
إن محلية ام روابة تضم أكثر من (98) قبيلة تمارس حياتها في تعايش سلمي وتواصل اجتماعي في الأفراح والاتراح بينها قبيلة الهوسا بحي عمر غابات العريق والذي يضم أبرز خلاوى القرآن الكريم بالمدينة ممثل في شياخة الشيخ يحى الزبير عمر غابات.

الجدير بالذكر أن الوفد الذي ألتقي بالأجهزة الامنية والرسمية بمحلية ام روابة تلقى التعازي من ممثلي الادارات الحكومية المختلفة في مشهد إنساني مقدر استنكارا للأحداث التي وقعت باقليم النيل الازرق وراح ضحيتها عدد من الأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى