والي سنار يشهد مؤتمر التعليم الذي نظمته منظمة بشائر الخير بالتعاون مع وزارة التربية والتوجيه

سنجة /النذير على

شهد والي سنار الاستاذ العالم ابراهيم النور الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التعليم الذي نظمته منظمة بشائر الخير للتكافل والتنمية المستدامة الوطنية بالتعاون مع وزارة التربية والتوجيه ولاية سنار والذي أقيم بمحلية سنجة من أجل مناقشة قضايا التعليم والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بالمحلية من تأهيل للمعلم وكيفية توفير الكتاب المدرسي والاجلاس بغية الوصول لبيئة دراسية ممتازة.
وجاء المؤتمر تحت شعار (المعلم صانع المجد).
وقال العالم أن قضايا التعليم بولاية سنار تحتاج منا الي بذل مزيدا من الجهود مؤكدا أن التعليم يأتي في أولويات خطط وبرامج الولاية وهو واحدا من الملفات التي يعملون فيها بقوة مشيرا إلى أن المعلم هو عبارة عن جسر للعبور الي كل المجالات الاقتصادية والصحية والعلمية وبتاهيله وإعداده نضمن تخريج أجيال قادرة على قيادة البلد.
فيما قال الرئيس التنفيذي لمنظمة بشائر الخير للتكافل والتنمية المستدامة دكتور الصادق عبدالله أن الهدف من هذا المؤتمر هو الوقوف على المشاكل الحقيقية التي تعيق العملية التعليمية وإيجاد الحلول لها بالتعاون مع وزارة التربية والتوجيه بولاية سنار عن طريق تقديم الدعم المادي والفني مؤكدا أن المؤتمر سيستمر لثلاثة ايام تقدم من خلاله عدد من الأوراق يقدمها خبراء في مجال المناهج وطرق التدريس وبعض الأساتذة بالجامعات السودانية.
دكتور آمنه احمد خميس الأمين العام للمنظمة المحاضر بالجامعات السودانية قالت إننا في المنظمة سنتعاون مع حكومة ولاية سنار في العديد من المجالات خاصة مجال التعليم والصحة لقناعتنا بأن التعليم والصحة هما العامل الرئيسي لنهضة وتطور الشعوب . مؤكدة أنهم سوف سيعملون من أجل تحقيق رغبات وتطلعات إنسان سنار وتسخير كافة إمكانيات المنظمة له باعتبار أن ولاية سنار لها دين على عضوية المنظمة لا بد من رد هذا الدين .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى