شمال دارفور: تقرر ترفيع نقاط شرطة معسكرات زمزم والسلام وابوشوك إلى أقسام

الفاشر: الحاكم نيوز

قررت سلطات ولاية شمال دارفور ”الاثنين“ ترفيع نقاط شرطة معسكرات زمزم وابوشوك والسلام إلى أقسام وتزويدها بقوة أمنية لبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

وأجري والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبد الرحمن“ برفقة أعضاء حكومته واللجنة الأمنية اليوم جولة تفقدية شملت مخيمات زمزم والسلام وابوشوك للنازحين في إطار معايدة إلاضحي المبارك والتي درجت السلطات علي تنفذه كل عام.

وقال في تصريحات: إن حكومته قررت ترفيع نقاط الشرطة بالمخيمات المذكورة إلى أقسام واضاف سنعمل علي تزويدها بقوة أمنية لبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون كما أعلن عن التزامه بتعيين عدد 30 قابلة بمعسكر زمزم للنازحين بجانب تعين عدد 10 من القابلات بكل من مخيمات ابوشوك والسلام وأكد التزامه بتزويد مخيم زمزم بعربه إسعاف والعمل مع كافة الجهات في سبيل معالجة مشكلة المياه التي ظل يعانيها المخيم منذ عدة سنوات.

إلى ذلك طالب نازحو معسكر زمزم بضرورة توفير الأمن والاستقرار في مناطق النزوح والمناطق الزراعية وأهمية تحقيق السلام الشامل العادل المستدام وأكدوا أن ٨٠٪ من أبناء النازحين باتو مشردون نسبة لعدم توفير الأمن وقال ممثل الإدارة الأهلية إن المخيم يأوي أكثر من 450 ألف نازح ونازحة أغلبهم يواجهون مشكلة في الحصول علي الغذاء والمياه النقية وناشد السلطات إلى لعب دور أكبر تجاه توفير الأمن واندياح الخدمات.

فيما رحبت ممثلة المرأة بمخيم زمزم بزيارة الوالي ووفده المرافق وطالبت بضرورة توفير الأمن وعودة المنظمات الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين بجانب العمل على تقديم الخدمات في مجالات المياه والتعليم والصحة وإعادة تأهيل مضخات المياه التي تعطلت مؤخرا

وكان قد حظي الوالي ووفده المرافق خلال زياراتهم للمخيمات بإستقبال حاشد من قبل النازحين المطالبين بضرورة توفير الامن وحماية الموسم الزراعي.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى