عاجل : الولاة باقون ولا إتجاه لتعديل الحكومة ..!

الخرطوم : إبراهيم عربي 
نفي مصدر في دائرة صنع القرار أي إتجاه لإقالة الولاة أو الوزراء المكلفين أو المعينين ضمن كوتة السلام قبل إكتمال عمليات حوار الآلية الثلاثية المتوقع لتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة متوافق عليها بين المكونات المدنية .
وعد المصدر أنما يروج له بشأن الولاة مجرد شائعات مؤكدا أن الولاة باقون في مواقعهم ، قاطعا أن الجهات المسؤولة لم تناقش أمر الولاة ، غير أن المصدر نفسه كشف عن تراجع الحكومة عن قرار سابق لها لإجراء تعديل محدود في بعض الوزرات .
ولا تستبعد مصادر أخرى إطالة أمد الحوار بسبب التباين الكبير بين لجان المقاومة وغاضبون بلا حدود وملوك الاشتباك  بسبب إرتباط بعضهم بأجندة الحركة الشعبية – شمال (الحلو) والبعض الآخر بأجندة حركة جيش تحرير السودان (عبد الواحد نور) وفئة ثالثة بأجندة الحزب الشيوعي والتيار الديمقراطي العريض . 
ولكن لا يستبعد محللون تعقيد الأوضاع بصورة مقلقة في حالة فشل توافق كامل بين المدنيين علي مشروع وطني في ظل الإنقسامات وحالة الشد والجذب والتوتر والإحتقان السياسي الواسع ، ولكنها لاتستبعد أيضا أن تقود تلكم التباينات لتوافق نسبي بين المكونات المدنية لتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة لتكملة ما تبقي من الفترة الإنتقالية والتحضير لإنتخابات ديمقراطية يقول فيها الشعب كلمته .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى