عمد ونظار الإدارات الأهلية بمحلية قريضة يدينون الإعتداءات ويطالبون بترسيم الحدود

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

أدان عمد ونظار الإدارات الأهلية بمحلية قريضة الاحداث الأخيرة التي شهدتها وحدة ديتو الإدارية (محليه قريضة). قرية اللادوب والقرى المجــــاورة.
وذلك في مؤتمر صحفي ، اليوم . بأم درمان بحضور العمدة يحي ابراهيم مادبو والعمدة الريح ادم عباس و الامير احمد ابرهيم ادم والأميرالتوم عبدالله احمد
و ممثلي الطلاب كل من
رئيس الرابطة حامد ادم كزم
والأمين الثقافي احمد بابكر إسحق
كما استنكر تجمع روابط طلاب و شباب قبيلة المـــــــــهادي بالجامعات والمعاهد العليـــــــــــا الأحداث البربرية التي تمت بطريقة وحشية وممنهجة بوحدة ديــــــــتو الأدارية واستنكرت الروابط الاعتقالات التي طالت المواطنين العزل من قوات تابعه لمحلية ياسين وقريضة .
وحملت كامل المسؤولية لجنة أمن ولاية جنوب دارفور ولجنة أمن ولاية شرق دارفور ممثلة في محلية يسن الأحداث المؤسفة من قتل ونهب وحرق وتشريد واعتقالات للمواطنين.

وطالبت الإدارة الأهلية الحكومة المركزية ومحليتي قريضة وياسين والولايات التي حدثت فيها المشاكل بضرورة ترسيم الحدود حتى لا تتكرر هذه الاحداث مرة اخــــــــــــــرى .

وأشار العمد الى إستهداف ممنهج من قبل المدير التنفيذي لمحلية ياسين وانه مخطط للإستيلاء علي أراضي المهادي و إغتصاب ثرواتها و تشريد أهلها و ضمها إلى جهات لها مصالح واجندة خفية .

وطالبوا بإطلاق سراّح كل المعتقلين دون قيد أو شرط. وعددهم عشرة أفراد ومن بينهم أطفال و كبار سن .

وشددوا على ضرورة اجراء تحقيق عاجل عادل وشفاف في تلك الجرائم .
ونوهت روابط الطلاب في خطوة تصعيدية اتجاههم لتنظيم وقفة احتجاجية امام وزارة العدل والأمم المتحدة ومفوضية حقوق الإنسان تسليمها مذكرة عاجلة توضح كل انواع واشكال الاعتداءات التى تحدث للأبرياء .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى