أمينة زكاة الخرطوم تسجل زيارة لمشروع الفراجين الزراعي

 

 

ام درمان : الحاكم نيوز

 

 

في إطار الحراك المستمر لديوان الزكاة ولاية الخرطوم وتفقد المشروعات التي اقامها الديوان في الفترة السابقة سجلت أمينة ديوان الزكاة ولاية الخرطوم الأستاذة مدينة على محمد زيارة لمشروع الفراجين الزراعي الذي يموله الديوان غرب ام درمان.
ويعتبر المشروع واحد من أهم المشروعات الجماعية التي تم تنفيذه برؤية متكاملة للمساعدة في الحد من الفقر في المنطقة وهو من المشاريع الناجحة للغاية.
الاستاذة مدينة على محمد أكدت أن مشروع الفراجين سوف يكون اساس فكرة يمكن أن تقام عليها المشاريع الزراعية في ولاية الخرطوم و مشكلات المشروع بالنسبة لهم في الديوان سوف يتم الوقوف عندها وحلها والعمل على زراعة المتبقي من مساحة المشروع حتى يتم استخراج زكاة المشروع ويساهم في التنمية المنشودة.
مدير الإدارة بالمشروع قدم شكره للديوان للاهتمام بالريف والاهتمام المتعاظم لمشروع الفراجين الزراعي مضيفا أن هذا المال الذي بين يدينا من مال الزكاة التي ساعدت 1600 أسرة في الخروج من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج مثمنا المجهود الكبير الذى يقوم به ديوان الزكاة وهو مجهود مشهود في كافة المناشط من إطلاق سراح النزلاء إلى دعم الخلاوي مؤكدا أنه لولا مشكلات البلاد لكان هذا المشروع من أكبر المشروعات التنموية بالبلاد.
وعدد مدير المشروع اشراقات الموسم الزراعي الحالي الذي شهد زراعة البطاطس التي كانت ناجحة للغاية..بالإضافة إلى المناشط الأخرى من تدريب نساء القرية في مجال المعجنات والمخبوزات وتقديم الدعم بالمعينات اللازمة لذلك مقدماً شكره لإدارة ديوان الزكاة والعاملين عليها كما شكر الأمين السابق للولاية النور مصطفي رزق الله ومديرة المشروعات السابقة سمرة خميس للوقوف معهم في دعم المشروع.
عمدة المنطقة ارسل رسائل إلى الأمين السابق وقال كنا نتمناك معنا في المشروع..
وعدد العمدة المساهمات المقدرة لديوان الزكاة منذ مطلع الثمانينات وان وقفة الديوان كانت السبب الأساسي لقيام هذا المشروع وان إدارة المشروعات بزكاة الخرطوم كانت قدر التحدي في تقديم الدعم السخي من حفر الابار وتوفير معينات العمل بالإضافة إلى وقفة مدير الزكاة بمحلية ام درمان ودعمهم للمشروع بإحضار الري المحوري الذي ساهم في نهضة المشروع.
إلى ذلك سجلت أمينة الديوان زيارة إلى مدينة طيبة القرآنية..
الجدير بالذكر أن ديوان الزكاة ولاية الخرطوم بذل جهدا مقدرا في النهوض بمشروع الفراجين الزراعي وقام بإدخال الري المحوري في المساحة الكبيرة للمشروع الذي يستهدف استخراج عدد كبير من الأسر من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج..

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى