هنادي : تفاعل كبير من المنظمات حول الرؤية المستقبلية لاسكوفا

الخرطوم الحاكم نيوز

جددت اللجنة التمهيدية للمجلس السوداني للمنظمات التطوعية (اسكوفا) دعوته للمنظمات الوطنية المشاركة في المشاورات التي تجريها اللجنة حول الرؤية المستقبلية للمجلس.

وقالت رئيس اللجنة التمهيدية للمجلس الاستاذة هنادي حسين تاج السر ان المشاورات تهدف الي التوافق على رؤية واضحة لإدارة العمل التطوعي في السودان

وأضافت خلال الاجتماع التشاوري الرابع الذي عقد اليوم الأربعاء مع عدد من المنظمات الوطنية ان هنالك تفاعل كبير من المنظمات التي شاركت في الاجتماعات التشاورية حول الرؤية المستقبلية لاسكوفا .

واكدت هنادي ان اللجنة التمهيدية ظلت تبذل جهوداً كثيرة خلال الفترة السابقة من اجل للإرتقاء بقضايا العمل التطوعي والتصدي لتحديات الشأن الإنساني في البلاد من خلال المهام الموكلة لها .

وأوضحت ان اللجنة تواصل لقاءاتها مع المنظمات الوطنية لمناقشة الرؤية المستقبلية لإسكوفا تمهيداً لاجازتها ومن ثم عقد الجمعية العمومية للمجلس

وأشارت الي وجود واعتماد إستراتيجية شاملة وذات رؤية واضحة المعالم في مضمار الحقل التطوعي الإنساني لمنظمات المجتمع المدنى فى السودان خلال الحقبة المقبلة والتي ستساهم فى تطوير العمل وتساعد (أسكوفا) متمثلة فى مجلس الادارة المنتخب والاعضاء من التصدي للتحديات بكفاءة ومعرفة وإقتدار وقالت إن ذلك لن يتأتي الا عبر تحليل دقيق للوضع الراهن وإستكشاف نقاط الضعف ومراكز القوة ومعرفة ماهى المشروعات الناجحة وماهى التحديات على المستويين الاتحادى والولائى .

واشارت الي أهمية التكامل مع المؤسسات الوطنية العاملة في مجال العمل الأنسانى رسمية كانت ام تطوعية وتفاعلاً مع كل هذه الكيانات والإتحادات والهيئات النظيرة علي المستوي الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى