وفاة وزير مهم بجنوب السودان بأحد مستشفيات القاهرة

الخرطوم : الحاكم نيوز

أكدت السلطات وفاة وزير الري والموارد المائية بجنوب السودان مناوا بيتر قاركوث.

و توفي السيد مناوا صباح الأحد في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة ، بحسب وزير الإعلام مايكل مكوي لويث, وفق راديو تمازج .

وقال مكوي ، المتحدث باسم الحكومة ، لراديو تمازج ، إن الوزير نُقل إلى مصر يوم الجمعة لتلقي مزيد من العلاج .

وتابع “سبب الوفاة لا يزال غير واضح لكن الراحل كان يعاني من أمراض القلب، وكان في المستشفى لمدة يومين هنا في جوبا ، لكنه نُقل إلى مصر يوم الجمعة لتلقي مزيد من العلاج “.

واضاف مكوي “وفاته خسارة كبيرة للبلد “.

ونعى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري المصري، مناوا بيتر، وزير الموارد المائية والرى لدولة جنوب السودان، الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد.

وتوفي السيد مناوا صباح الأحد في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة وسبب الوفاة لا يزال غير واضح لكن الراحل كان يعاني من أمراض القلب و نُقل إلى مصر يوم الجمعة الماضية لتلقي مزيد من العلاج، بحسب وزير الإعلام بجنوب السودان مايكل مكوي لويث .

وأعرب وزير الموارد المائية والري المصري، عن خالص تعازيه لحكومة وشعب جنوب السودان وأسرة الفقيد في هذا المصاب الجلل.

وأشار إلى العلاقات الودية التي كانت تربط بينه وبين الفقيد على المستويين الرسمي والشخصي، لافتا إلى انعكاس ذلك على تبادل الزيارات بشكل متواصل بين الجانبين، وأيضًا على العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الموارد المائية والري.

وأكد عبدالعاطي، حرص وزير الموارد المائية والرى لدولة جنوب السودان على زيارة مصر بشكل دائم، في ظل العلاقات الوطيدة التى تربط البلدين الشقيقين.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى