مجموعة النفيدي تحتفل بكتاب معالم الخرطوم القديمة

 

 

 

 

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

 

 

احتفلت مجموعة النفيدي بالسيد/ احمد على شرف، أحد اعمدة المجموعة. ومن الرعيل الأول من المؤسسين بعد خدمة امتدت قرابة الخمسون عاما،ظل خلالها متميزا ومشعلا من الصدق والأمانة، وضمن هذا التكريم قامت المجموعة بتدشين مؤلفه المرجعي الهام (معالم الخرطوم القديمة ).

وجاء الاحتفال الانيق الذي احتضنه فندق السلام روتانا تجسيدا لاهتمامات المجموعة بالعمل الثقافي في مؤلف الاستاذ احمد علي شرف الذي وثق لتاريخ مدينة الخرطوم القديمة.

وثمن السيد /امين بشير النفيدي، رئيس مجلس الادارة، مجهودات السيد/ احمد علي شرف في العمل الدائم في تطوير المجموعة ، مضيفا أن علاقته بالمجموعة كانت علاقة تفاني وولاء وخلق رفيع وان علاقته بالحاج / بشير النفيدي – طيب الله ثراه، بدأت في مطلع ستينات القرن الماضي.

قدم كتاب معالم الخرطوم القديمة الذي طبع على نفقة مجموعة النفيدي في طبعة أنيقة تاريخ مدينة الخرطوم القديمة بتفاصيل مدهشة ووصف دقيق لمعالم المدينة القديمة ويعتبر الكتاب مصدر مهم في التعريف بتاريخ الخرطوم القديمة كون الكاتب شاهد على بعض هذه المعالم المهمة والتي ميزت الخرطوم العاصمة.

مجموعة النفيدي قدمت عملا غير مكرر في هذا الجانب وهي تقدم هذا المولف الهام الذي يؤكد اهتمامها بالجوانب الثقافية وفي نفس الوقت تقدم الوفاء للسيد أحمد علي شرف باعتباره احد الأركان التي قدمت العديد من الاسهامات للمجموعة وقد تم تكريم المختفي به من قبل الأسرة التي عبرت عن سعادتها بهذا المولف القيم الذي يعتبر مكسب كبير للمكتبة السودانية في وقت مهم للغاية من تاريخ السودان.

حضر الاحتفال عدد كبير من أفراد أسرة السيد/ احمد شرف وأسرة النفيدي والعاملين السابقين والحاليين بالمجموعة وأصحاب العمل وعدد مقدر من الكتاب والشعراء والنقاد والصحفيين الذين اشادوا بهذا العمل الكبير الذي قادته المجموعة في تكريم الاستاذ احمد علي شرف وطباعة هذا الكتاب المهم الذي يعتبر مرجعا يمكن الاعتماد عليه في تاريخ المدينة العريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى