ابو تبيان يكتب : أسر وعائلات طلاب الشهادة السودانية بإقليم دارفور : يا حميدتى (النيه زاملة سيدا )

المسئوليه المجتمعيه بقوات الدعم السريع ولدت للاهتمام بقضايا وهموم الشعب السوداني وبالتحديد جاءت لخدمة الشرائح الضعيفه بالمجتمع ولا ينكر ادوارها الكبيره وسط المجتمع إلا مكابر ، فقد تدفقت دعومات المسئوليه المجتمعيه لقوات الدعم السريع بكل اجزاء البلاد (شرقا وغربا وجنوبا وشمالا) حتى أصبحت وجهه يقصدها الكل لسد الاحتياجات الضروريه في مجالات (الصحه والتعليم والمياه والطرق) ٠

ان قضايا التعليم بالسودان بشقيه العام والعالى شهدت تدهور وتدنى مريع ، عقب ثورة التغيير السودانية وتأثرت المجتمعات الضعيفه بذاك التدهور والذي سببه غياب المال بالمؤسسات التى تقع عليها مسئولية إدارة التعليم ، التقطت قوات الدعم السريع زمام المبادره والاهتمام بقضايا التعليم ومنحته نصيبا وافرا من الرعايه والاهتمام ٠ فكان تشييد المدارس والخلاوى بمختلف مدن السودان واظهرت إهتمام بالمعلمين وقدمت لهم الإسناد المباشر في جميع مراحل العمليه التعليميه ، كما اقامت مؤتمرات التعليم لمناقشة (شكاوى المعلمين والنقص الحاد للكتاب المدرسي) وساهمت في ترقية البيئة المدرسية وبذلت توطدت العلاقه بين التعليم والمسئوليه المجتمعيه لقوات الدعم السريع واصبحت متكأ وملجأ يقابل كل التحديات التي تواجه قضية التعليم بالبلاد ٠

وعند اقتراب موعد انطلاقة امتحانات الشهاده السودانية في الحادي عشر من الشهر الجارى تلقت قطاعات الدعم السريع بدارفور (فورمانات) من نائب رئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو يوجه فيها قادة القطاعات بتقديم المساعده العاجله لأسر طلاب الشهادة السودانية ، شملت (الترحيل والاعاشه )بمراكز الإيواء ، تسابقت قطاعات الدعم السريع بدارفور بتنفيذ موجهات القياده العليا وكل منها ينشد التمييز وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لطلاب الشهاده السودانيه باقليم دارفور تنقلهم مركبات الدعم السريع الى مراكز الإيواء ، كما شهدت نزل الطلاب حركه دؤوبه للأمهات اللائي يقمن بإعداد الوجبات للطلاب (الفطور _الغداء _ والعشاء) ٠

تفاعل الأسر مع هذه البادره التى وصفوها بالعظيمه تؤكد إهتمام قيادة الدعم السريع بالشرائح الضعيفه وتدعم حديث الفريق أول حميدتى الذي في أكثر من مناسبه كان يؤكد بأنهم جاءوا لخدمة المواطن والاهتمام بمعاش الناس، كما ظهرت مبادرات شبابيه تفاعلت مع مشروع ترحيل واعاشة طلاب الشهادة السودانية وكانت مبادره شباب حول حميدتى ومبادرة شباب حول القائد الهمام رجل السلام بولاية جنوب دارفور ووسط دارفور نفذوا مبادرة (ترحيلك علينا) وشهدنا بولاية شرق دارفور قوات الدعم السريع تقدم وجبات سريعه لطلاب الشهاده السودانية بمراكز الإمتحانات بعدد من مدارس بالضعين وكذالك ولاية شمال دارفور بمحلية كتم قدمت خدمات ممتازه اشادت بها ادارات التعليم الثانوى بكل ولايات دارفور ووجدت ارتياح كبير لدى اس الطلاب ٠

عدد من الخبراء السياسين والاكادميين والمهتمين بقضايا التعليم بالسودان اشادوا بالجهود التى ظلت تلعبها قوات الدعم السريع في مسار دعم التعليم ، واضعين في الاعتبار الحاله الراهنه لحكومة السودان التى تطلب تضافر الجهود من كل ابناء السودان (رجال أعمال _ خييرين ) وطالبت بعض الأسر والعائلات باقليم دارفور القائمين على أمر التعليم بالبلاد بمنح الفريق أول حميدتي وسام (ابن السودان البار ) لاسهامه الكبير في خدمة التعليم بالسودان وكما يقول المثل السودانى (النيه زاملة سيدا) ٠

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى