والي القضارف يستعرض مشروعات التنمية في الولاية

 

 

القضارف : الحاكم نيوز

أكد والي القضارف محمد عبدالرحمن محجوب انهم يتواصلون مع المجتمع من أجل التقويم والنظر لكل المشكلات مؤكدا أنهم الان بصدد إنجاح الموسم الزراعي… وطمئن والي القضارف المزارعين لاحتياجات الموسم الزراعي الحالي وانجاحه بتوفير المدخلات والجازولين… وذهب الوالي الا ان القضارف من أكبر الولايات جباية للزكاة في زكاة الزروع وقال تم تكوين لجنة عليا لإخراج 300 الف أسرة من دائرة الفقر مضيفا أن أصحاب الاحتياجات الخاصة والمرأة لدينا برنامج لهم مع أسر الشهداء إضافة إلى برنامج التمويل الأصفر في الإنتاج الحيواني مؤكدا أن التمويل سيكون متنوع في كافة القطاعات وقال إن هناك جمعيات في الشريط الحدودي للولاية مع ديوان الزكاة سوف تمول هذه الجمعيات…. مثمنا جهود القوات المسلحة في حماية الحدود.
وقال الوالي انهم اتفقوا مع شركة زادنا على عدد من المشروعات التي تستوعب عدد كبير من الشباب في مختلف التخصصات.
وأضاف الوالي أن هناك مشروعات الطرق سوف يتم تحديد مواقعها حتى لا يتم العمل في مكان واحد وهي طرق تشمل عدد من الطرق الداخلية بتمويل من الولاية وهناك طريق في الفشقة وطريق المفازة الحواتة وهي طرق تمولا اتحاديا… وأضاف أن هناك 60 كيلو مصدقة اتحاديا…. وهناك عمل في الطريق القومي يمول اتحاديا وهناك 20 كيلو داخل بلدية القضارف وأشاد الوالي  بالشراكة مع  سلاح المهندسين الذين  يقومون بتوفير الآليات في العمل على الكباري لربطها بمناطق الزراعة وقال الطريق نجعله دائماً للمواطن وللمزارع في مناطق الانتاج.
وفي مايلي الحل الجذري لمياه القضارف وهو برنامج بدا من العام 2014 م ويستهدف مدينة القضارف وفي شهر 11 خاطبت الولاية وزارة الري لضم 25 قرية لدخولها في برنامج الحل الجذري لمشكلة المياه.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى