السماني عوض الله يكتب : سهير عبدالرحيم يلا وصلني

الخرطوم الحاكم نيوز

حسنا فعلت سهير عبدالرحيم وللعام الثالث على التوالي بإطلاق مبادرة يلا وصلني وبدعم من القوات المسلحة وجهاز المخابرات العامة وشركة سوداني وشركة مواصلات ولاية الخرطوم والتي تهدف لتوصيل طلاب الشهادة السودانية الذين سيجلسون غدا السبت.

وقد وجدت هذه المبادرة تفاعلا كبيرا من قبل المواطنين والمؤسسات المختلفة حيث أعلن الإعلامي يس عثمان من منطقة الحلفايا عن تسخير سيارته لنقل الطلاب الممتحنين وحث جميع أصحاب المركبات بالعمل على نقل الطلاب.

وأعلن جهاز المخابرات بالقضارف عن إطلاق مبادرة ترحيل الطلاب الممتحنين بجانب مؤسسات أخري بدأت في ترتيب نفسها في جميع ولايات السودان المختلفة من بينها قوات الدعم السريع التي سخرت امكانياتها لنقل طلاب شمال دارفور لمراكز الامتحانات.

اعتقد ان هذه المبادرة وهذا التفاعل احي في الشعب السوداني سنة متأصلة وهي سنة التكافل وسنة فضل الظهر ذات الشقين المهمين وهي توصيل الطلاب في زمن كاف لمراكز الامتحانات وتخفيف العبء على المواطن.

ان الشعب السوداني ومؤسساته المختلفة ظلت دائما تبادر في أعمال الخير وتعمل من أجل تخفيف العبء على المواطن من خلال أحياء السنن السمحاء.

و مبادرة وصلني التي ظل يسخر لها جهاز المخابرات والجيش إمكانياته المادية والعينية حققت خلال الموسمين الماضيين نجاحا كبيرا في كل ولايات السودان وخففت العبء كثيرا عن كاهل أولياء أمور التلاميذ فلهم التقدير والاحترام وللاخت الزميلة سهير اجر “من سن سنة حسنة”. لان ما طرحته يعتبر سنة حسنة.

والخبر الجميل أن شرطة المرور علقت المخالفات المرورية للمركبات التي تحمل الطلاب الممتحنين وهذه مبادرة اظن انها تدفع أصحاب المركبات الخاصة سيتسابقون في حمل الطلاب معهم وهم في طريقم لأماكن عملهم.

وهذه دعوة صادقة لكل أصحاب المركبات الخاصة ان يحملوا معهم تلميذ او تلميذين واتوقع ان يقوم سائقي المركبات العامة بإعفاء الطلاب من تذكرة المواصلات تفاعلا منهم مع هذه المبادرة لأنهم جزء أصيل من هذا الشعب وستكون لهم مبادرة “اركب مجان عشان تلحق الامتحان”

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى