مذكرة تفاهم بين جامعة أفريقيا العالمية والمجلس القومي لرعاية الطفولة

الخرطوم الحاكم نيوز

وقع المجلس القومي لرعاية الأطفال وجامعة أفريقيا العالمية مذكرة تفاهم بحضور الاستاذ احمد ادم بخيت دخري وزير التنمية الاجتماعية ..

ووقع عن جامعة أفريقيا العالمية المدير العام البروفيسور هنود آبيا كدوف وعن مجلس الطفوله امينه العام الدكتور عبد القادر عبد الله ابوه

وتضمنت مذكرة التفاهم بين المجلس وجامعة أفريقيا العالمية أوجه التعاون المشترك والتنسيق المحكم لأجل الأطفال بكافة شرائحهم.

وصادقت المذكرة على قبول 350 طالب وطالبة سنويا لمدة عشرة سنوات قابلة للتجديد بموافقة الطرفين
كما شملت المذكرة المصادقة على تطوير المهن في حقل الطفولة حيث يتم منح أربعة فرص كمنحة في الدبلوم العالي والبحث العلمي وأربعة أخرى للماجستير وأربعة للدكتوراة فضلا عن متابعة برنامج التحليل الفني الاحصائي للبحوث العلمية والمؤتمرات على مستوى الولايات والاقليم العربي والافريقي وعالميا.

وقال الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الأطفال دكتور عبد القادر عبد الله ابوه أن مشاركة وزير التنمية الاجتماعية في التوقيع على المذكرة دليل واضح على اهتمامه بقضايا الطفولة مشيرا إلي أن بنود المذكرة تشمل كافة الأطفال في السودان وبالتركيز على الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةوالأطفال الايتام الفقراء على وجه الخصوص..كما حضر اللقاء أعضاء هيئة التدريس بجامعة افريقيا ولفيف من العاملين بها…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى