دكتور عبدالباقي يطلع على سير تنفيذ المنحة السعودية المخصصة لحفر 500 محطة مياه جوفية في السودان

الخرطوم الحاكم نيوز

اطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالي، دكتور عبدالباقي عبدالقادر الزبير على سير تنفيذ المنحة السعودية المخصصة لحفر خمسمائة محطة مياه جوفية بولايات البلاد المختلفة.

وتعرف سيادته خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، مدير وحدة تنفيذ السدود بوزارة الري والموارد المائية، المهندس محمد نورالدين، على الموقف الراهن في تنفيذ المشروع، عقب توقيع العقود مؤخرا.

وأعلن المهندس محمد نور الدين، في تصريح صحفي، عن تأهيل شركتي جيل العمران والجهاز للمقاولات لتنفيذ المشروع.، وتم تسليمهما العقودات النهائية، وسيتم تسليم الشركتين، المقدم للشروع في التنفيذ.

وأشار الى أن الاجتماع الأول بين الاستشاري والمقاول والمالك سيعقد يوم الأربعاء المقبل، لتحديد منهجية العمل وكيفية التنفيذ ، موضحاً أن الإشراف الجيد على تنفيذ المشروع، يعد الركيزة الأساسية وعنصر النجاح الأول لهذا المشروع المهم. مشيراً الى أن إنشاء المحطات ليس صعباً، غير أن التحدي الأكبر هو استدامة استمرار المشروع كمصدر لمياه الشرب في كل السودان.

واشاد مدير وحدة تنفيذ السدود بوزارة الري والموارد المائية، بدعم ومساندة وزارة المالية للمشروع، من خلال مساهمتها في الخدمات الاستشارية وخدمات الإشراف عبر المكون المحلي.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى