المطالبة بإنشاء عيادات في كافة وحدات حماية الطفل

الخرطوم : الحاكم نيوز
طالب وكيل نيابة شرق النيل وبحري بوحدة حماية الطفل مولانا الصادق مصطفى بإنشاء عيادات في كافة الوحدات لتسهيل إجراء أورنيك (8) مشيراً الى أهمية الطب الشرعي في حل كثير من قضايا التحرش والإغتصاب ..

وشدد خلال لقائه الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الدكتور عبد القادر عبد الله ابوه وامين مجلس الطفولة بولاية الخرطوم الاستاذه سارة حسن مصطفي وممثل وكيل أعلى نيابات الطفل وممثلي منظمة صباح ومنظمة رعاية الطفولة العالمية شدد على أهمية التنسيق المحكم مع الجهات ذات الصلة لترحيل الأطفال من الوحدات الى دار الإنتظار ليتلقى الطفل كافة حقوقه من تعليم وصحة ورعاية داخل الدار .

وأكد دور الباحثين الإجتماعيين العامليين في مجال العدالة الجنائية للأطفال معرباً عن أسفه لغياب دور الباحث الإجتماعي في التحري مع الطفل لدراسة وتقييم الحالة وإستنطاقه ودعا مجلس الطفولة الى عقد دورات تدريبية للنيابة والشرطة العاملين مع الاطفال من اجل حمايتهم ورعايتهم ..
وقدم وكيل نيابة شرق النيل وبحري مولانا الصادق مصطفى شرح تنويري تطرق فيه للصعوبات التي تواجه عمل الوحدة المتمثلة في الربط الشبكي مع السجل المدني لتسهيل إجرارءات التحري للأطفال في تماس مع القانون وتوفير معمل جنائي للفحص خاص بقضايا الأطفال للتسريع في إجراءات العدالة الجنائية …
من جانبه وعد دكتور عبد القادر أبوه بحل المشاكل التي تواجه عمل الوحدات .. وقال إنهم كآلية رئيسية مسؤولة عن حماية ورعاية حقوق الطفل والعمل معاً من خلال التنسيق المحكم وبناء الشراكات مع الجهات ذات الصلة لتحقيق العدالة الجنائية للأطفال وفق ما جاء في قانون الطفل لعام 2010 والمواثيق الإقليمية والإتفاقيات الدولية التي صادق عليها السودان وذلك من اجل مصلحة الطفل الفضلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى