دكتور ابوه يمتدح ما يقدم للأطفال في وحدة حماية الأسرة والطفل

الخرطوم : الحاكم نيوز

شددت وكيل أعلي نيابات الطفل الدكتورة سلوي على ضرورة التنسيق المشترك من أجل اصلاح حال الأطفال في السودان .
وشددت على ضرورة الاهتمام بالأطفال وتفعيل مخرجات الاجتماع الذي شارك فيه الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الدكتور عبد القادر ابوه الي وحدة حماية الأسرة والطفل وحدة الخرطوم ، ورفعه فورا إلى رئاسة المجلس للمضي في تناغم لرفع مستوى الهمم لتحقيق الغايات الكبري للاطفال في إطار تقديم خدمات نوعية سيادية وأساسية.
وامتدح دكتور عبد القادر ابوه الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الدور الذى يقدم للأطفال فى وحدة حماية الأسرة والطفل بالخرطوم
وقال أنهم من خلال المسؤولية المجتمعية فان المجلس يستهدف كل الهمم السودانية لتقديم العون والخدمات لأطفال السودان عامة والأطفال فى تماس مع القانون خاصة .
واكد على مناقشة التحديات التى تواجهه الوحدات والوقوف على إيجاد حلول لها ومتابعتها مشيراً الي دور المجلس وقال انه دور تنسيقي يعمل على جمع الجهات ذات الصلة وتقديم خدمة متكاملة لجميع أطفال السودان .
ودعا ابوه لتوفير إختصاصيين إجتماعيين لتقديم خدمات وعون للأطفال فى هذه الوحدات مشددا على إيجاد خارطة طريق لتقديم خدمات أساسية متكاملة للأطفال فى الوحدات ومتابعتها وتقييمها .

و أوصى ابوه بعمل إليه لمتابعة عمل الوحدات من المجلس القومي لرعاية الطفولة ووزارة الصحة والقضاء والنيابة والشرطة واليونسيف ومنظمة رعاية الطفولة العالمية على أن يكون إجتماع هذه الآلية دورياً كل شهر.
من جانبها تحدثت العميد مفيدة محمد سليمان مدير وحدة حماية الأسرة والطفل قسم الخرطوم عن وحدة حماية الأسرة والطفل والمشاكل والتحديات التى تواجهها ودور منظمات الأمم المتحدة فى تقديم المساعدة لهؤلاء الأطفال ودعت المجلس القومي لرعاية الطفولة بالبحث مع وزارة الصحة لتوفير عيادات ثابتة فى كل الوحدات كما تحدثت عن خط المساندة 9696.
كما تحدث رائد شرطة عادل حسين أيوب على دينار عن المشاكل التى تواجه الوحدة وعدد الأطفال الموجودين فى الوحدة الجانحين والمعرضين للجنوح وصعوبة توصيل الأطفال التائهين لذويهم لعدم وجود المعينات …. كما تعرض للمشاكل والتحديات التى تواجهه الوحدات مثل فقدان الخدمات الطبية فى الوحدة وتكلفة خدمة تقدير العمر وإضراب المستشفيات فى حالة إثبات الإغتصابات وضعف ميزانية الإعاشة بالنسبة للأطفال الموجودين فى الوحدة

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى