مناوي : سقوط الإنقاذ لا يعني حل مشاكل السودان

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

أكد القائد مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور ان خلافات القوى السياسية والأحداث التى تقع في ولاية الخرطوم تنعكس سلبا على بقية اقاليم البلاد , مؤكدا بان استقرار وسلامة الخرطوم يعني استقرار و سلامة ولايات السودان الأخرى .

و دعا مني خلال مخاطبته حفل المعايدة لحركة جيش تحرير السودان بحي المهندسين بأم درمان ,الحكومة الى أهمية التسريع في إجازة قانون إقليم دارفور حتي تكون حكومة الإقليم مسؤولة عن المؤسسات الأمنية لتطلع بدورها كاملا من أجل وقف الصراعات القبلية والانفلاتات الأمنية بالاقليم .

وأوضح مني بانه علي مدى عشرين عام ماضية كانت هنالك مبادي وقيم تنادي بها حركته في الَمساواة والعدل والديمقراطية مشيراً الى ان القيم الإنسانية يجب أن تكون واحدة في كل بقاء العالم .

ونادى مناوي بالتخلى عن اللاءات ورفض الجلوس مع الغير مشيرا الى انه بعد سقوط النظام السابق كان علي القوى السياسية ان تجلس لمعالجة أخطأ الثلاثين عام الماضية .

وزاد “ان سقوط الإنقاذ لا يعني حل مشاكل السودان” وتابع بان قضية المركز والهامش أصبحت واقعا وأن هنالك قضايا يجب معالجتها عبر حوار حقيقي , مؤكداً بانه بدون حوار لا يمكن بناء السودان ,

وقال إن الحكومة الحالية وحكومة قبل ٢٥ أكتوبر وحكومة بعد ١١ أبريل لم تتمكن من وضع ملامح لحل الأزمة السياسية في البلاد ,مشدداً على ضرورة إجراء حوار وطني عميق بين مكونات السودان .

وأوضح بأن هنالك فرصة للشعب السوداني للاعتراف بالاخر والقبول بالحوار حتي تتم معالجة الأزمات , وأضاف بان ثلاثة سنه كانت كافية في تحديد كيف يحكم السودان عبر دستور دائم للبلاد وليس وثيقة دستورية لان الدولة تحكم بالدستور الانتقالي وليس بالوثيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى