عاجل: الهادي ادريس : الانتخابات لن تقوم في السودان الا في هذه الحالة

عاجل: إدريس : الجميع وصلوا لقناعة بأنهم لا يمكن لطرف إقصاء الآخر

الخرطوم الحاكم نيوز

أكد عضو مجلس السيادة ورئيس الجبهة الثورية ورئيس حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي الدكتور الهادي ادريس ان الجميع وصل لقناعة بأنه لا يمكن لطرف إقصاء الآخر وان هذا هو الوقت المناسب لالتفاف حول الوطن.

وقال انه هناك أخطاء وقعت نتيجة للممارسات التي حدثت مؤكدا أن اجتماعات الدمازين كانت من أميز الاجتماعات التي عقدتها الجبهة الثورية.

واكد ان مبادرة الجبهة الثورية تناولت قضايا مهمة وحددت أطراف الأزمة بكل شجاعة متناولا بنود مبادرة الجبهة الثورية التي جاءت بطرح قضايا السودان بكل وضوح.

واشار إدريس الي الاخفاقات التي حدثت في الفترة الماضية وان الجبهة الثورية تتحمل جزء من هذا الاخفاق.

وقال إن الهدف من المبادرة هو الاستمرار في الحوار وان لا يقصي طرف للطرف الآخر لتكوين معادلة مؤكدا أن المرحلة الأولى تشمل الأطراف التي كانت جزءا من الأزمة للنقاش حول الوثيقة الدستورية تسبقها إجراءات تهيئة المناخ وبناء الثقة من خلال إطلاق سراح المعتقلين ورفع حالة الطوارىء ومعرفة من تسبب في مقتل الأطراف بجانب بسط الحريات وعدم استفزاز القوات النظامية والالتزام بالسلمية.
وقال إدريس ان الانتخابات في ظل هذه الظروف لن تقوم ما لم يتم وقف السيولة الأمنية وإعادة النازحين مطالبا بضرورة الاعداد الجيد للانتخابات لتفادي ما يتوقع من عنف في العملية الانتخابية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

تعليق واحد

  1. المشكلة الناس العايز تبعد الأسلامين او اي واحد وجهة إسلامية غير مرغوب فية لان يكون عنده سند في الانتخابات ولكن التيار العلماني واللبيرالين لاوجود لهم في الأرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى