رمضانيات – إسلام الريح – اليوم الحادي عشر

من فضائل شهر رمضان

الصدقة :
عن ابن عباس ، قال : ” كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس ، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل ، وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة ”
وفي الترمذي عن أنس مرفوعا: (أفضل الصدقة صدقة رمضان).
ومنها: إعانة الصائمين والقائمين والذاكرين وفي حديث زيد بن خالد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من أفطر صائما فله مثل أجره من غير أن ينقص من أجر الصائم شيء).
ومنها: أن شهر رمضان شهر يجود الله فيه على عباده بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، لا سيما في ليلة القدر، والله تعالى يرحم من عباده الرحماء كما قال صلى الله عليه وسلم : (إنما يرحم الله من عباده الرحماء).
فمن جاد على عباد الله جاد الله عليه بالعطاء والفضل، والجزاء من جنس العمل.
ومنها: أن الجمع بين الصيام والصدقة من موجبات الجنة كما في حديث علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن في الجنة غرفا يُرى ظهورها من بطونها، و بطونها من ظهورها قالوا: لمن هي يا رسول الله ؟ قال: لمن طيب الكلام، وأطعم الطعام، وأدام الصيام، وصلى بالليل والناس نيام).
والله أعلم
(من باب التذكير )♦️
اتفقدو جيرانكم وناسكم واهاليكم وال الله اداهو مايبخل علي غيرو خصوصا في الظروف الصعبة ال بيمر بيها السودان حاليآ في ناس ماقادرة تدبر وجبه الإفطار تفقدوهم وأنفقوا عليهم مااستطعتم ف والله اجركم عظيم.
يتبع…
وصلى اللهم وبارك على خير الأولين والآخرين سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم ارحم عبدك احمد سنهوري رحمة واسعة وادخله فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا

إسلام الريح

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى