البرهان لفولكر : “اذا تجاوزت التفويض سنخرجك خارج السودان

حيا رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مساء امس بإستاد الكلية الحربية لدى تخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية وجامعة كرري الشعب السوداني والقوات المسلحة وكل القوات النظامية على الصبر والتضحيات التي تقدم بالرغم من ظروف التشظي والتشرزم بين القوى السياسية التي تتسبب في عدم التوافق الوطني و زيادة معاناة الناس.

كما هنأ بحضور رئيس هيئة الأركان و مدير عام قوات الشرطة و مدير المخابرات العامة ووالي الولاية الشمالية المكلف والسادة نواب رئيس هيئة الأركان والمفتش العام وقادة القوات الرئيسة و مدراء الإدارات والأفرع وقادة الوحدات بالعاصمة والملحقين العسكريين هنأ الضباط المتخرجين وأسرهم و منسوبي الكلية الحربية وجامعة كرري على تخريج الدفعات بالكليات المختلفة

نص الخطاب:

التحية لهيئة التعليم في الكلية الحربية وفي الجامعه وفي كل معاهدنا العسكرية، التحية لكل منسوبي القوات المسلحة في كل مكان التحية لكل منسوبي القوات النظامية الذين يدافعون معنا عن السودان، سودان العزة والكرامة، التحية للشعب السوداني الصابر المرابط المظلوم الذي عانى ومازال يعاني من التشظي والتشتت، نحن اليوم نهديه هذه الكوكبة من الفرسان فرسان القوات المسلحة الذين لن نريد ان نزكيهم على احد، لكن هم على نفس الدرب وعلى العهد ماضون في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن، نحن نحييهم ونقول لهم مرحبا بكم .

نحن تحملنا الامانه سنين طويله وها انتم اليوم تخطون أول خطواتكم في درب بطولات بناء السودان، نحن واثقون انكم تلقيتم من العلم والعلوم العسكرية مايؤهلكم ان تحملوا هذه الامانة، أمانة السودان، السودان أمانة في اعناقكم جميعا، انتم ابناءه واهله، وشعبة مافتيئ ينظر اليكم دوما في ان تردوه وتعودوا به الى جادة الصواب .

نحن في القوات المسلحه مازلنا على عهدنا بان أمانة السودان لن نفرط فيها وامانة هذا الوطن لن تسقط ابدا طالما كان هنالك من يرتدي هذا الزي العسكري الذي نعتز بانتمائنا له، نحن كلنا فداء لهذا الوطن.

القوات المسلحله تتعرض لابتلاءات ومحن جزء من ابتلاءات الشعب السوداني وتتعرض لظلم كلنا نتساءل من المستفيد من ظلم هذه القوات، من المستفيد من اشانة سمعة هذه القوات، طبعا هم اعداء الوطن، ليس هنالك من في قلبه أو في دمه ذرة من الوطنية يعادي القوات المسلحة او يعادي اي قوات اخرى، أذا كانت قوات الشرطة او اي قوات تقوم بواجبها لحماية السودان.

ايضا، نريد ان نذكر المبعوث الاممي فولكر نقول له “اذا تجاوزت التفويض سنخرجك خارج السودان، نحن نقول له بالصوت العالي ونحن نرى تطاوله بالامس يتحدث ويكذب علنا ونحن نقول له “لديك تفويض محدد وقبلنا ان نتحاور وتجلس في الحوار لكن ان تكذب وتتولى ادارة الشعب السوداني، سنطردك” .

نحن نؤكد للشعب السوداني انه طالما الكلية الحربية موجودة وطالما كل سنة تخرج رجال امثالكم فلا خوف، ولا يوجد ما يعود بنا للوراء .

نحييكم مرة اخرى ، ونحي أسركم ، التي دفعت بكم لتدافعوا عن هذا الوطن، ونقول لكم ستجدوا منا كل العون وكل السند وكل الحرص على ان تحملوا الامانه كاملة غير منقوصه .

نحن مع الحوار ومع التوافق وندعوا الامم المتحدة والاتحاد الافريقي لتسهيل عملية الحوار، وان لا يتحدثوا في امور ليس لهم بها علاقة .

التحية لكم، والتحية للجميع، والتحية للشعب السوداني، سنظل نردد للشعب السوداني انه اذا اتفقت القوى السياسيه والمجتمعية وفرضت علينا اي حل سنقبله.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى