الرئيس الروسي ينصح دول الجوار على ضوء حربه مع أوكرانيا

موسكو : الحاكم نيوز

بالتزامن مع التصعيد العسكري في أوكرانيا، حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جيران بلاده على عدم رفع التوتر، وقال في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي اليوم الجمعة: “لا نضمر نوايا سيئة لجيراننا. وأنصحهم أيضًا بعدم تصعيد الموقف وعدم فرض أي قيود”.

كما أضاف: “لا نرى أي ضرورة هنا لتوتر علاقاتنا أو تدهورها”، قائلًا: إن “جميع الأفعال الروسية أتت فقط ردًّا على بعض الأعمال غير الودية والتصرفات المعادية لبلادنا”.

سنفي بالتزاماتنا:
وظهر بوتين على شاشة التلفزيون وهو يشارك عبر الإنترنت من مقر إقامته خارج موسكو في حفل لرفع العلم على متن عبارة في شمال البلاد، مشددًا على أن موسكو ستفي بجميع التزاماتها الاقتصادية تجاه الدول الشريكة الأجنبية.

أما عن خروج عدد من الشركات الأجنبية من روسيا، فأكد أن رفض الشركاء الأجانب للمشاريع المشتركة يسبب بعض الضرر، لكن يمكن تخطيها.

نزع السلاح الأوكراني:
وكان الرئيس الروسي أكد في تصريحات أمس أنه ماضٍ في تحقيق أهدافه في أوكرانيا، والمتمثلة بنزع السلاح “الخطير” الذي تعتبره موسكو تهديدًا لأمنها.

كما أكد الكرملين والخارجية الروسية أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، أن روسيا لن تقبل بأقل من نزع السلاح الأوكراني، متهمة الغرب بالتحضير لحرب على الحدود الروسية، عبر دعمه كييف بالسلاح

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى