مبادرة مهمة من مدراء جامعات سودانية

أعلن عدد من مدراء الجامعات السودانية اليوم بمنبر طيبة برس مبادرة جمع الصف الوطني والتي تهدف لانفاذ مقررات ثورة ديسمبر المجيدة وإنجاز الانتقال الديمقراطي وصولا لعهد ديمقراطي مستدام تتحقق فيه امال َوتطلعات الشعب السوداني العظيم.

وقال البروفيسور محمد طه مدير جامعة الجزيرة والناطق الرسمي باسم المبادرة ان المبادرة بدأت بمشاركة ١٢ من مديري الجامعات السودانية وهي جامعة الجزيرة، جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، جامعة السودان للتقانة، جامعة َمروي، جامعة نيالا، جامعة كسلا، َجامعة الدلنج، جامعة غرب كردفان، جامعة الأحفاد، َكلية الخرطوم التطبيقية، جامعة بحري وجامعة وادي النيل .

كما َوجدت المبادرة التأييد من مديري الجامعات الحكومية الاخري موضحا أن المبادرة تواصل أعمالها بمشاركة الجميع للوصول لتوافق مدني على وثيقة سياسية وخارطة طريق لتجاوز الازمة السياسية الحالية.

وأضاف طه أن المبادرة تستهدف كافة قوي الثورة المتمثلة في لجان المقاومة َوتجمع المهنيين السودانيين ومنظمات المجتمع المدني والقوي السياسية الداعمة للحراك الثوري َذاك بغرض جمع الصف الوطني واحداث الانتقال الديمقراطي عبر برنامج واليات تمكن من العبور بالبلاد نحو عهد ديمقراطي مستد ام وفق منهجية علمية تعمل على مساعدة قوي الثورة على التوافق في ظل وطن يتمتع بديمقراطية راسخة ومؤسسات حكم مدني فاعل.

وقال طه أن الدور الأساس للمبادرة هو جمع المبادرات والمواثيق واخراجها في ميثاق وطني شامل يكون خارطة طريق لانفاذ المبادرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى