تمثيل إقليمي لمنبر المنظمات السودانية

شارك وفد منبر المنظمات السودانية في ملتقى إقليمي بنيروبي يجمع المنظمات الدولية والوطنية. حيث بدا الملقتي جدول اعماله اليوم ويستمر تلاتة ايام. تحت عنوان الورشة التعليمية المتكاملة من اجل الاستجابة الفعالة.

ومن ناحية اخرى سيعقد الوفد عد من اللقاءات الجانبية مع عدد المنظمات الدولية والاقليمة لبحث فرص تعاون مع المنبر في السودان.

والمنبر أيضا سيركز على أهمة زيادة نسبة التمثيل والمشاركة للمنظمات السودانية على مستوى الإقليمي والدولي.

وقال استاذ المستشار اسماعيل هجانة، الامين العام للمنبر، بأن تمثيل موسسات المجتمع المدني السودانية اقليميا ودوليا ضعيف جدا، وأن المنبر سيسعي جاهدا لطرق كل الأبواب لفتح فرص لمنظمات المجتمع المدني السودانية للاستفادة من التجارب العالمية في هذا المضمار الحيوي الذي يواجه تحديات كبيرة.

واضاف بأن هذا المتلقي سيساعد على تأسيس شراكة استرتيجية مع المنظمات الاقليمية والدولية والشبكات العالمية بما يسهم في رفع قدرات المنظمات السودانية ويعزز فرص تواصلها مع نظيراتها ومع مجتمع المانحين للاستفادة من الفرص الفنية والغير فنية في الارتقاء بالعمل الانساني والتنموي في السودان من اجل تحقيق جودة الاستجابة الفعالة.
والجدير بالذكر ان هذا الملتقي تنظيمه الشبكة العالمية للمنظمات غير الحكومية للعمل الإنساني المبدئي والفعال بالشراكة مع جامعة هارفرد، منظمة كونسرين العالمية، والمعونة الامريكية. ويشارك في هذا الملتقي ممثلين للمنابر والملتقيات المنظمات الدولية والوطنية من الصومال، اثيوبيا، جنوب السودان، كينيا والسودان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى