تفاصيل لقاء حميدتي بـ نائب وزير الدفاع الروسي بموسكو

موسكو ـالحاكم نيوز
بحث الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة ،خلال لقائه بالعاصمة الروسية موسكو بنائب وزير الدفاع الروسي، الجنرال اليكسندر موفين، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل ترقيتها إلى مستويات أرفع بما يحقق المصالح المشتركة.
وحضر اللقاء من الجانب السوداني، القائم بأعمال السفارة السودانية بموسكو السفير أونور أحمد أونور والملحق العسكري المكلف العقيد ركن د.أبو بكر عبد القادر.
وأمن الجانبان على ضرورة تكثيف أوجه التعاون في مختلف المجالات السياسية والعسكرية لفائدة البلدين إلى جانب تفعيل أعمال اللجان القائمة والترتيب لانعقادها في أقرب وقت ممكن.
وأشاد نائب رئيس مجلس السيادة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين والتنسيق القائم على كافة المستويات، مشيراً أن الاستقبال الحافل للوفد واللقاءات التي تمت، تؤكد اهتمام الجانب الروسي بالسودان، لافتاً إلى الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها السودان والتي يمكن أن تمثل فرصة كبيرة للاستثمارات الروسية بما يحقق الفائدة المشتركة.
من جانبه أبدى نائب وزير الدفاع الروسي سعادته بزيارة الفريق أول دقلو والوفد المرافق، مشيراً إلى أن بلاده تعتز بالصداقة التاريخية المتميزة التي تربطها بالسودان، معلناً التزامهم بتعزيز آفاق التعاون والعمل على تكثيف التنسيق المشترك في جميع المحافل، مؤكداً أنهم يتعاملون مع السودان وفق مبادئ تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى