تجمع الثوار المستقلين : تشاكس النخب السياسية افقد الثورة بريقها

الخرطوم : الحاكم نيوز

قدم تجمع الثوار المستقلين رؤية للخروج من أزمة الفترة الانتقالية وترحم التجمع على الشهداء متمنياً عاجل الشفاء للجرحى والعودة للمفقودين.

واكد التجمع أن روح الثورة المتقيدة لن تنطفي حتى تحقيق المطالب وبناء الوطن على أسس الحرية والعدالة والسلام.

وذهب التجمع إلى أن تشاكس النخب السياسية بالبلاد بدد الحلم لدى الثوار بعد تكالبهم على المغانم والكراسي وتصفية الحسابات القديمة حتى افقدو الثورة بريقها وبوصلتها في الاتجاه والمسار الصحيح لكن يمكن أن يتم تدارك الأمر عبر حوار سوداني شفاف.

وذهب التجمع إلى خيارات العودة التي عدد منها العمل بمبدأ العدالة الانتقالية وتمهيذ البلاد لمصالحة وطنية واستكمال ملف السلام والتوافق على الحد الأدنى في الحقوق الأساسية والرجوع للعمل بدستور العام 2005 م والإسراع في تشكيل حكومة تصريف الأعمال والحفاظ على السيادة الوطنية وإيقاف المليونيات من القوى الثورية والحزبية ولجان المقاومة وتنظيم صفوف الثوار في أجسام سياسية للمشاركة في الحوار السوداني السوداني.

وذهب التجمع على لسان عبد المجيد الطيب القيادي بالتجمع والناطق الرسمي باسمه  إلى أهمية إشراك الشباب بالمؤسسات الحكومية والمفوضيات وإرساء قيم الشفافية في الحوار البناء والشفاف والجاد في كيفية معالجة جذور الأزمة.

إلى ذلك طالب مصطفى آدم بالابتعاد عن المحاصصات الحزبية مؤكدا أن الشارع ليس لديه طريق معروف للشرعية وان الانتخابات لن تقوم في هذا الوقت والظرف وإننا نحتاج إلى سلم مجتمعي شامل ومصالحة واستكمال السلام بفهم عميق… مقدما تحياته للقائدين عبد الواحد محمد نور والحلو لابتعادهم من هذه المحاصصات ولابد للحركتين من الدخول في السلام.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى