الثروة الحيوانية توقع اتفاقية مهمة مع شركة فرنسية

وقعت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية اليوم بامانة حكومة ولاية البحر الأحمر مذكرة تفاهم مع شركة ربكس ميت الفرنسية لتسويق منتجات الثروة الحيوانية الي أوروبا والاستفادة من سلاسل القيمة المضافة إضافة إلى تطوير قطاع الثروة الحيوانية.

ووقع عن الوزارة وكيل الوزارة د. الأمير جعفر وعن الشركة بينوا دن ارود مدير الشركة بحضور وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي والي ولاية البحر الاحمر المكلف بالانابة الاستاذ مجدي إبراهيم والمسؤولين بحكومة الولاية.

وقال وزير الثروة الحيوانية في تصريح صحفي “خلال شهرين من الآن سنصدر لحوم الي ألمانيا و سيتم فتح أسواق جديدة في أوربا والإستفادة من منتجات الثروة الحيوانية).

من جهته قال مدير الشركة “نود أن نستثمر في قطاع الثروة الحيوانية وخاصة اللحوم التي تزيد من القيمة المضافة وتسويقها الي دول أوروبا، في حدود مليون طن إضافة إلي تطوير قطاع الثروة الحيوانية، وسنعمل بشكل منتظم ومستمر”.

وأوضح مستشار وزير الثروة الحيوانية د. محمد زكريا أن الاسواق الجديدة تعزز من صادرالمواشي الحي، مؤكدا حرص الوزارة علي تطوير المسالخ والمحاجر وتطبيق الاشتراطات واللوائح الصحية حسب طلب الدول المختلفة، وفال إن الوزارة تشجع الاستثمار من اجل تنمية وتطوير القطاع الذي يبلغ حوالي 120 مليون رأس.

ودعا د. محمد زكريا الوفد للاستثمار في قطاع الأسماك والإستفادة منه منوها الي أن السودان يوجد به ساحل بحري يبلغ طوله 750 كيلو متر.

وتضمنت بنود مذكرة التفاهم التعاون التقني وتبادل الخبرات في مجال تسويق الماشية الحية واللحوم،وانشاء مسالخ، ومراقبة جودة اللحوم والتحسين الوراثي، إجراءات الحجر الصحي.

كما تضمنت الإلتزام بالصحة البيطرية وفقاً للمعايير الدولية، إضافة إلى تشجيع الاستثمار في مجال تسويق الثروة الحيوانية فى إطار الشراكة بين الوزاة والشركة و اشتملت علي تشكيل لجنة فنية مشتركة لمتابعة تنفيذ المشاريع المشتركة

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى