السفير التركي يزور المركز التدريبي للأيتام بأم درمان

الخرطوم – الحاكم نيوز
زار سفير تركيا في الخرطوم عرفان نذير أوغلو المركز التدريبي للأيتام في مدينة أم درمان بالخرطوم عاصمة السودان، حيث يموّل المركز رجل أعمال تركي يرغب في عدم الكشف عن هويته ويديره وقف الخيرات.
رافق السفيرَ نائبُ عمدة بلدية كوجالي الكبرى ياشار جاقمق وممثل جمعية الخيرات في قوجالي شُكُرْ جاقير ورجال أعمالٍ ومعلمون وممثل وقف الخيرات بالسودان إسماعيل قايا.
يذكر أنه يتلقى في المركز 500 يتيم و 500 أم التدريبَ والرعاية، وفي هذا البرنامج الذي أقيم في المركز قُدّمت الهدايا للأيتام بالإضافة إلى المساعدات الغذائية والنقدية.
لعب السفير نذير أوغلو والضيوف لعبة شد الحبل مع الأيتام.
وشكر نذير أوغلو في خطابه الوفدَ برئاسة نائب عمدة بلدية كوجالي الكبرى لزيارتهم للسودان.
وأعرب السفير نذير أوغلو عن استمرارهم في استباق الخيرات وطلب من النساء إيلاء أهمية خاصة لتعليم أطفالهن، وتوفير الوقت لهم، وتعزيز الذات لديهم وغرس الثقة في نفوسهم.
قال نيزير أوغلو: “اليوم لا أخاطبكم بصفتي السفير ، بل أخاطبكم بصفتي الأخ لكم”. وذكر أن هدفهم الرئيسي هو جعل المرأة تتمتع بمهنة يمكن أن تكسب بها رزقها، وأشار إلى إمكانية تنظيم تدريبات مهنية التي تلبي مطالبهم من خلال وكالة التعاون والتنسيق التركية (TİKA) والمنظمات غير الحكومية.
“توقعاتنا هي دعواتكم ورضا الله”.
قال السفير نذير أوغلو ، “نحن نحبكم، لذلك نحاول أن نشارك تجربتنا في كل مجال.
إذا تسائلتم ما نتوقعه في المقابل، هو دعواتكم لنا ورضا الله”
وقال نائبُ عمدة بلدية كوجالي الكبرى جاقمك الذي جاء إلى السودان بدعوة من وقف الخيرات، في تصريح لمراسل وكالة الأناضول بعد البرنامج، إنهم زاروا مؤسسات تركية ومنظمات غير حكومية في الخرطوم عاصمة السودان. وقال جاقمك إنهم جاءوا بوفد يتكون من مسؤولي البلدية والمعلمين من المئسسات التعليمية: “كان هناك أناس أرسلوا معنا هدايا القرآن من تركيا. وشاركنا فرحة الأيتام السودانيين من خلال توزيع مواد غذائية وهدايا صغيرة للأطفال. وسعدنا بمجيئنا إلى السودان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى