عبدالباقي يؤكد علي ضرورة إنتهاج خطط استراتيجيةلتوفير الخدمات بولاية الخرطوم

الخرطوم : الحاكم نيوز

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير ضرورة إنتهاج خطط وبرامج استراتيجية جديدة لتوفير الخدمات الضرورية في ولاية الخرطوم.

وأشار خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، مدير الإدارة العامة لتوزيع الكهرباء بولاية الخرطوم المهندس منتصر عبد الرحمن الشيخ، إلى أن تمدد الخرطوم يحتم على الدولة توفير خدمات المياه والكهرباء واصحاح البيئة للولاية خاصة وأنها تمثل واجهة البلاد.

وناقش اللقاء جملة من المشاكل التي تواجه المستشفيات والمشروعات الزراعية وبعض المناطق السكنية فيما يخص الإمداد الكهربائي، بجانب إمكانية تحصيل رسوم النفايات والمياه برسم واحد مع الكهرباء مما يسهم في خلق عاصمة حضارية خالية من النفايات.

وأكد المهندس منتصر عبد الرحمن، اهتمام إدارته بكهرباء المشاريع الزراعية، ودلّل على ذلك، بأن مشروع السليت الزراعي تتم تغذيته بالكهرباء عبر محطتين وهو من المشروعات المستثناة من برمجة القطوعات إلا في حالة الأعطال المفاجئة.

وأوضح مدير الإدارة العامة لتوزيع الكهرباء بولاية الخرطوم، ان كل مستشفيات الولاية تتمتع بوضع خاص لحساسية عملها، مشيراً لبعض المعالجات التي تمت للمستشفيات التي ترتبط بمناطق سكنية حتى تكون برمجة القطوعات عادلة، مؤكداً اهتمام الإدارة بكل مراكز عزل مرض كورونا ومصانع الأوكسجين وذلك لتوفير إمداد كهربائي مستقر لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى