مأمون على فرح يكتب : صورة مشوهة

كم هائل من المعلومات اليومية يتدفق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يشكل 90٪ منه معلومات مغلوطة ومشوهة للغاية مضرة بالدولة وبالمجتمع وعاداته وتقاليده وتتعداه لتمس الأمن القومي السوداني دون شك وتعرضه لخطر الاختراق بكل سهولة ومع الأسف الشديد يساهم بعض الجهلاء في هذا الأمر بفعالية كبيرة.
في الولايات المتحدة الأمريكية لايمكن السماح بتناول كل الموضوعات التي ترتبط بالأمن القومي الأمريكي على وسائل التواصل الاجتماعي وقد تتعرض الشركات التي تقدم الخدمة لعقوبات قاسية في هذا الأمر وهو ما حدث فعلياً لمنصة فيسبوك التي تعرضت إلى هجوم حاد من قبل المشرع الأمريكي صرفت على أثره الشركة مبلغ 20 مليون دولار لتحسين صورتها امام  مجلسي الشيوخ والكونغرس.

ولا تجامل اي دولة في هذا الأمر هذا بخلاف الانضباط العالي للمستخدم نفسه حيث تدار وسائل التواصل الاجتماعي بمهنية واحترافية للافادة منها بعكسنا تماماً فإن الاستخدام لهذه الوسيلة فوضوي بشكل تام ولا تحكمه اي حدود بل هو مطلق ويساهم بشكل كبير في خلق الأزمات وارباك الوضع القائم الان في بلادنا ويجعله مضطرب واقرب إلى الوهن في تفسير الحكم وحالة الدولة.

ولذلك فإننا نحتاج إلى مشروع كبير لبث الوعي والتنبيه بالاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن أن تكون إيجابية وذات جدوى إذا استخدمت في ايطارها الصحيح..

 

نواصل…

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى