الثروة الحيوانية : مساعي لتقليل رسوم الصادر وتكاليف الانتاج

الخرطوم الحاكم نيوز

أكد وزير الثروة الحيوانية الاستاذ حافظ إبراهيم وجود تنسيق مع الادارة العامة للمراعي والعلف لوضع برنامج لنثر البذور من أجل سد الفجوة العلفية بالمراعي المتأثرة بقلة الخريف بالولايات.

وأوضح خلال لقائه بناظر عموم الكبابيش حسن التوم حسن سعي الوزارة لتقليل التكاليف والرسوم علي الصادر وتسهيل الخدمات بمناطق الإنتاج.

وأشار الي وجود تنسيق مشترك مع الولاية الشمالية عبر وزارة الحكم الاتحادي لتسهيل حركة الصادر.
وقال حافظ أن الوزارة مقبلة علي تنفيذ زيارات ميدانية للولايات ، هدفها الوقوف علي التحديات التي تواجه الرعاة والمربيين بقطاع الثروة الحيوانية ، وأوضح سيادته بأنها ستساهم في وضع حلول لتذليل العقبات والقوانين المعرقلة للقطاع ، مشيراً الي وجود خطة ترتكز علي تطوير البنى التحتية لأقامة المسالخ والمحاجر بالولايات.
وقال حافظ بأنه تم التفاكر مع وزير الاتصالات حول إذاعة الثروة الحيوانية من أجل توسيع دوائر الاتصالات لزيادة البث الاذاعي وتوصيل البرامج الارشادية لرفع الوعي في أوساط المربيين والرعاة لتساهم في زيادة الانتاج.
من جانبه رحب السيد حسن التوم حسن ناظر عموم الكبابيش ببرنامج الزيارات التي وجهها الوزير للولايات ، ودعا لزيارة منطقة الكبابيش والوقوف علي أوضاع المراعي واسواق الماشية بالولاية.

وناقش الاجتماع إهمية الثروة الحيوانية بمنطقة الكبابيش وإعتماد سكان المنطقة عليها والتحديات التي تواجه القطاع بسبب قلة الخريف الذي أدى الي ضعف المراعى وسوق الماشية

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى