اليونتاميس ترد على المتظاهرين : “وجودنا في السودان بتفويض من مجلس الأمن”

الخرطوم : الحاكم نيوز
سير الاف المواطنون السودانيون مسيرات أمام مقر بعثة اليونيتامس بالخرطوم ، وندد المتظاهرون بالتدخل الأجنبي في السودان مطالبين في ذات الوقت بضرورة طرد بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال السياسي في السودان ( يونتاميس) .
واكد المتظاهرون قدرة السودانيين على حلّ خلافاتهم الداخلية بعيداً عن اي تدخل من اية جهة خارجية لكن البعثة الأممية سارعت بالرد على المتظاهرين وقال انها تدافع وتساند حرية التعبير والتجمع .

شارك مئات السودانيين، الأربعاء، بوقفات احتجاجية أمام سفارات أجنبية ومقر البعثة الأممية “يونتيامس” بالخرطوم، رفضا للتدخلات الأجنبية في شؤون البلاد.

ووفق مراسل الأناضول، رفع مئات المحتجين الأعلام السودانية أمام سفارتي بريطانيا والنرويج، وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان “يونتيامس” في العاصمة.

وحمل المحتجون لافتات مدون عليها عبارات أبرزها “احترام السيادة الوطنية” و”القرار الوطني أو الرحيل” و”لأننا دولة ذات سيادة نرفض تدخلكم في شؤوننا الداخلية”.

كما رددوا هتافات أبرزها “ما عايزينك (لا نريدك) يا فولكر وما تدخل يا فولكر”، في إشارة لممثل الأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة يونيتامس، فولكر بيرتس.

وبحسب شهود عيان انطلقت مظاهرات شعبية في مدينة الضعين بولاية شرق دارفور ومدينة كوستي بولاية النيل الأبيض ومدينة دنقلا لرفض التدخلات الأجنبية.

واوضحت انها عرضت على الرافضين وجودها استقبال وفد منهم لكنهم رفضوا ذلك مؤكدة إنها موجودة في السودان بناءاً على طلب السودان وبتفويض واضح من مجلس الأمن بالقرار 2524

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى