تركيا تشهد عاصفة ثلجية والقنصل السوداني باسطنبول يطمئن

استنبول – الخرطوم الحاكم نيوز

تشهد تركيا هذه الأيام عاصفة ثلجية تأثرت بها معظم المحافظات التركية لاسيما العاصمة انقره ومدينة اسطنبول، و تسببت العاصفة في تعطيل حركة المرور وتعطيل الحركة الجوية في مطار اسطنبول لعدة ساعات كما تم توجيه عدد من الرحلات الجوية الدولية إلى مدن اخرى.

IMG ٢٠٢٢٠١٢٦ ٠٨٣٠٥٩
و أفاد القنصل العام بالإنابة لجمهورية السودان في اسطنبول السيد الوزير المفوض / خالد الخير دفع الله بأن المدينة شهدت عاصفة ثلجية قوية لم تشهدها اسطنبول منذ سنوات مبينا بأن أحوال السودانيين في اسطنبول بخير ولم تسجل اي إصابات..
. وابان السيد القنصل العام بأن العاصفة الثلجية ادت لتراكم للثلوج في الطرق الرئيسية ، حيث أعلنت ولاية اسطنبول يومي امس الثلاثاء واليوم الأربعاء عطلة رسمية في كل أنحاء المحافظة باستثناء العاملين في القطاعين الصحي والأمني والمرافق الحيوية الأخرى، وناشد القنصل العام بالانابة أبناء الجالية السودانية في اسطنبول بالالتزام بالتوجيهات التي تصدر من السلطات في شان الطقس ومتابعة المستجدات في وسائل الإعلام المحلية ، متمنيا ان يلتزم ابناء الجالية السودانية بمحدودية الحركة في هذه الاحوال الجوية السيئة واخذ التحوطات اللازمة اذا ما اضطروا للتحرك لمسافات طويلة.
يذكر ان ولاية اسطنبول وبجانب الاجازة الاضطرارية ليومي ذروة العاصفة اصدرت حزمة من القرارت لمواجهتها ابرزها
منح موظفي وموظفات القطاع الحكومي المعاقين والمرضى والحوامل إجازة عمل لثلاثة أيام حتى تاريخ 28 يناير وتعليق الدراسة في كافَة جامعات الولاية حتى تاريخ 31 يناير، و تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم الخاص والدورات التعليمية حتى تاريخ 28 يناير ومنع دخول السيارات القادمة إلى إسطنبول من تراقيا والأناضول حتى إشعار آخر.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى