“دينار” يجتمع بمسؤول أممي مهم بالفاشر

الفاشر : الحاكم نيوز

إستقبل السلطان أحمد دينار سلطان دارفور بقصر السلطان علي دينار بالفاشر وفد المفوضية السامية للاجئين بقيادة المدىر الإقليمي السيد تافي هاورد وفي حضور عددمن أعضاء مجلس السلطان وأعيان وقيادات الإدرارة الأهلية بالفاشر وأبناء دارفور.

في البدء جدد دينار الترحاب بوفد المفوضية السامية للاجئين معبرا عن تقديرهم للدور الذي تطلع به المفوضية في خدمة اللاجئين، مطالباً بسرعة عودتهم لدارفور وتذليل كافة العقبات التي تقف أمام عودتهم .

وخلال اللقاء إستعرض السلطان أحمد دينار مبادرة أهل دارفور للسلام والاستقرار التي أطلقها من الفاشر لتعم كافة أرجاء الإقليم بولاياته الخمس ولتحقيق السلام الاستقرار . وأوضح السلطان أن المبادرة تقوم على بناء السلام على مرتكزات تعزيز التعايش السلمي وبناء السلام و نبذ العنف والكراهية وتقوية الصلات بين المجتمعات المحلية.

وقال دينار ان المبادرة ستقوم بجمع كافة الأطراف الاجتماعية وقادة المجتمع الأهلي والمدني وستسعى لإتفاق الجميع على ميثاق يحقق السلام ويحفظ الاستقرار. ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة المدير الإقليمي بدارفور تافي هارولد أعلن عن سعادته بلقاء السيد السلطان معبرا عن تقديره للإهتمام الذي حظي به الرفد وأشار إلى أن عمل المفوضية السامية يقوم بالتركيز علي الأشخاص المتواجدين على الحدود وفي معسكرات اللجوء وتقديم كل ما يلزم،. فضلا عن تحقيق الاسقرار مع المجتمعات في كل دول العالم .

معرباً دعمهم لمبادرة تحقيق الاستقرار بدارفور وكل مبادرات المجتمع الرامية إلى الأمن والاستقرار .

وأشار تافي إلى أنهم بعد مغادرة اليوناميد سيعتمدونعلى القوات الأمنية السودانية في تأمين مقار المؤسسات بدارفور بعد خروج يوناميد بجانب تدريب وتطوير قدرات الشرطة السودانية والتي أصدرت فيها الحكومة خطة وطنية لحماية المدنيين وأعلنت استعداداتها لتوفير الأمن.

هذ وكشف تافي هارولد عن مشروعات للعمل مع السلطات السودانية والمجتمعات المحلية، مؤكدا التزامهم بتدعم وترسيخ السلام المجتمعي وبناء السلم في دارفور والتصالح.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى