المهندس جعفر: الهيئة تولي طريق الخرطوم – بورتسودان اهتمام كبير لأهميته الإقتصادية

بورتسودان : الحاكم نيوز
كشف المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور مهندس مستشار جعفر حسن آدم عن الهدف الأساسي من زيارتهم برفقة وزير التنمية العمرانية الي ولاية البحر الأحمر والتي استغرقت عدة ايام.
وقال جعفر لـ ” الحاكم نيوز” إنّ الزيارة تحمل عدة موجهات من بيها تخريج الدراسين في دورة الحوكمة المؤسسية وهي تكملة لدورة ( PMO) بالتعاون مع الموانئ البحرية والتي شارك فيها 30 دارس من مهندسي واداريي الهيئة القومية للطرق والجسور والموانئ البحرية وشركة الموانئ الهندسية بحضور والي البحر الأحمر ومدير الموانئ البحرية.
وأكد انهم دشنوا اليوم اعمال الصيانة في طريق سواكن – طوكر بطول 17 كيلو متر بعد ان اوفت وزارة المالية بتكلفة التشييد لهذا الطريق مؤكداً أن سياسة وزارة التنمية العمرانية والطرق والجسور هي المحافظة على الطرق الموجودة من خلال اعمال الصيانة وإعادة التاهيل في ظل عدم انتظام عمليات التمويل للطرق في السودان .
واشار جعفر الي انتظام الصيانة في طريق الجيلي – شندي – عطبرة – هيا – بورتسودان والتي تعمل فيه شركتا المك نمر وماستر الهندسيتين مؤكدا ان شركة ماستر لها خلاط للمواد الأسفلتية وتمتلك اليات للصيانة بجانب الاليات التي تمتلكها شركتي الموانئ الهندسية والمك نمر .
واوضح ان الزيارة شملت الوقوف على طريق سواكن العقبة والوقوف على انتظام حركة المركبات والشاحنات في هذا الطريق بجانب اعمال الصيانة في طريق العقبة البديل ، مؤكدا ان الهيئة تولي الطريق القومي الخرطوم بورتسودان اهتماماً كبيراً لأهميته في تنمية وتطوير اللإقتصاد الوطني .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى