“فيديو مسرب” يكشف عن إطلاق متظاهرين بمبان على مقار للشرطة

الخرطوم الحاكم نيوز

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو عن مجموعة من المتظاهرين في احد الشوارع بالخرطوم وهم يقومون برمي البمبان ” الغاز المسيل للدموع” على أحد أقسام الشرطة.

و معلوم ان البمبان تملكة السلطات الشرطية فقط حيث أن وجوده في أيدي المواطنين يشكل مهدد خطير وتطور أخطر في التظاهر والمظاهرات خاصة وأن الأجهزة الشرطية تدرك متي تستخدم البمبان والكميات المطلوبة لاطلاقه وكيفية اطلاقة.

ان استخدام العنف والعنف المضاد يؤدي الي كوارث بشرية ومادية ويزيد من حالة التوتر والاحتقان في ظل المساعي المبذولة من قبل وساطات إقليمية ودولية ومحلية للخروج من الأزمة الحالية التي تعيشها البلاد.

ويأتي هذا في وقت تتحدث فيه الاوساط عن وجود طرف ثالث في المظاهرات ويقوم بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين لتوريط القوات النظامية التي من واجبها حماية المتظاهرين وتأمين المواكب ضد اية أعمال تحدث.

اعتقد ان وجود السلاح او اي مظاهر للتسلح في يد غير القوات النظامية يشكل تهديد للأمن والاستقرار ويزيد من حالات القتلي والجرحي وسط المتظاهرين كما أن الواجب على العقلاء الجلوس مع كافة الأطراف لوضع إطار تهتدي به القوي السياسية السودانية لإدارة الفترة الانتقالية وصولا للانتخابات في موعدها المحدد.

ويقع على الأجهزة الأمنية الكشف عن مصادر تسرب البمبان وسط المتظاهرين ومعرفة الجهة التي قامت بمدهم بهذا الغاز وتقديم المتورطين لمحاكمات عاجلة باعتبار الذين يقومون بتوزيعه يعتبرون خلايا إرهابية تهدد الأمن والاستقرار… وأعتقد أن السودان يمتلك جهاز مخابرات قوي وكوادر مؤهلة وإمكانيات كبيرة تمكنه من القيام بهذه المهمة والحد منها والسيطرة على مكامن تواجدها ومصادرها.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى