مبادرة شعبية للوفاق الوطني

الخرطوم : ابراهيم عربي
اطلقت الإدارة الأهلية والطرق الصوفية في السودان اليوم الخميس 20 يناير 2022 في لقاء حاشد بقاعة الصداقة بالخرطوم مبادرة شعبية للوفاق الوطني وتخفيف حالة الإحتقان السياسي .
 دعا اللقاء جميع أهل السودان بتعدد كياناتهم ومختلف إثنياتهم وتباين آيديلوجياتهم السياسية الجلوس لمائدة واحدة بدون قيد أو شرط لأجل الوطن للخروج بالبلاد لبر الأمان ، وقد شهدت الفعالية وقفة لبعض المكونات ترفض التدخل الدولي في الشأن الداخلي .

وانطلق مؤتمر الإدارة الأهلية والطرق الصوفية في السودان وسط حشود كبيرة ضاقت بها جنبات قاعة الصداقة صباح اليوم الخميس؛ بتاكيدات كبيرة من الحضور على أهمية اعمال الحل الوطني.
ودعا ممثل الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان؛ الامين العام لمجلس السيادة الفريق محمد الغالي دعا للتحلي بالحكمة واعلاء مصلحة الوطن؛ من أجل تجاوز الأزمات؛ وقال إن المؤتمر يأتي في ظرف دقيق وتوقيت سياسي معقد تتطلب تضافر الجهود من الجميع للتوحد وتهيئة الأجواء للانتخابات وقيام حكومة منتخبة ديمقراطية مدنية تقود البلاد.
وأثنى على دور الإدارة الأهلية والطرق الصوفية في رتق النسيج الاجتماعي وحل النزاعات والصراعات منذ قيام الدولة السودانية

من جهته قال ممثل الطرق الصوفية عبد الرحيم محمد صالح ان الوضع الآن في السودان يحتاج للتماسك والترابط وان يكون يدا واحدة لخروج السودان من ازماته وقال إن الطرق الصوفية والإدارة الأهلية يجب أن يتم اشراكها في كل صغيرة وكبيرة تهم أمر البلاد والعباد؛ وأوضح أن عرضهم من المؤتمر إصدار ميثاق لمصلحة الوطن؛ وقال نحن أصحاب القدح المعلى والرأي الراجح والسند لكل السودان في كل مجالاته.
من جهته أكد رئيس الإدارة الأهلية السلطان صديق ودعة؛ أن المؤتمر سيكون دعم حقيقي لأمن وسلامة واستقرار البلاد؛ وقال أن الإدارة الأهلية والطرق الصوفية ظلا يعملان منذ استقلال البلاد لجمع الصف ورتق النسيج الاجتماعي وفض النزاعات والصراعات والقضايا الاجتماعية؛ وثمن ودعة دور القوات المسلحة وقال إنها صمام الأمان وحافظة العرض والارض ومدافعة عن تراب الوطن.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى