السماني عوض الله يكتب : الإدارة الأهلية والطرق الصوفية في المحك

الخرطوم الحاكم نيوز

تعقد بالخرطوم غدا الخميس بقاعة الصداقة بالخرطوم فعالية مؤتمر الإدارة الأهلية والطرق الصوفية القومي في ظل تعقيدات المشهد السياسي السوداني والتجاذبات التي تشهدها الساحة في السودان.

المشهد السياسي الان ينذر بما لا يحمد عقباه ما لم يتدارك العقلاء هذا الوضع وجمع كافة الأطراف على طاولة واحدة لتغليب المصلحة الوطنية والوصول الي توافق وتراضي وطني يخرج البلاد من هذه الأزمة.

الإدارة الأهلية عرفت منذ قديم الزمان بالجودية ولها كلمة وسط المجتمعات ويمكن ان تصل الي حلول لهذه الأزمة اذا قادت هذه المبادرة بحيادية دون الميل وكذلك الطرق الصوفية لهم مقبوليتهم واحترامهم وسط كافة المكونات الاجتماعية ويمكنهم ان يتوسطوا أيضا بذات الحيادية.

مؤتمر قاعة الصداقة غدا اتمني ان تكون تمت له دعوة كافة الجهات المتباينة للحضور والمناقشة وان تتاح لهم الفرصة في مخاطبة المشاركين وان تخرج كافة الأطراف “الهواء الساخن” حتي يكون هذا المؤتمر بداية ونواة لمؤتمر دستوري جامع وان يكون كمؤتمر تحضيري لذلك المؤتمر.

ونأمل أيضا مشاركة قوي الحرية والتغيير بمكوناتها المختلفة ولجان المقاومة وتجمع المهنيين السودانيين والمكون العسكري والمكونات المجتمعية الاخري.

إن مؤتمر الإدارة الأهلية والطرق الصوفية القومي غدا تتعلق عليه آمال كل السودانيين في الوصول الي رؤية مشتركة تخرج البلاد من هذه الأزمة السياسية التي تمر بها فبالحوار يمكن لكل الاطراف طرح مواقفها والتداول حولها وصولا للتوافق الوطني.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى