مؤتمر لـ “الإدارة الأهلية والطرق الصوفية” لدعم الوفاق الوطني

الخرطوم: الحاكم نيوز
أعلنت اللجنة العليا للإدارة الأهلية والطرق الصوفية القومي عن انعقاد مؤتمر بعد غد الخميس بقاعة الصداقة بالخرطوم للطرق الصوفية والغدارة الأهلية بالسودان لدعم عملية الوفاق والتراضي الوطني لخروج البلاد من هذه الأزمة التي تعيش فيها .

واقسم نائب رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الأهلية الناظر محمد سرور رملي أن مؤتمر الإدارة الأهلية الذي سيبدأ أعماله بعد غد (الخميس) ، اقسم بأنه لن يكون ( نمر من ورق وزاد بقسم مغلظ والله لو أن المؤتمر نمر من ورق لن نشارك فيه).
وأكد رملي في مؤتمر صحافي بمركز الحاكم للخدمات الصحافية اليوم (الثلاثاء) أن توحيد الفرقاء السودانيين ليس بالأمر الصعب واستدل على الأمر بتجربة توحد السودانيين عند الاستقلال عن المستعمر البريطاني.
ونبه للاستقطاب الحاد الذي يواجه السودان بيد أنه عاد وقطع بحرص المؤتمر للخروج بقرارات حاسمة رغم الصعوبات التى ستواجه تنفيذها ومضى للقول:” بالتصميم والعزيمة سنتخطى كل الصعاب”.
بدوره قال رئيس اللجنة الإعلامية باللجنة العليا للمؤتمر السلطان هاشم عثمان هاشم أن مئاتي من النظار والعمد والمكوك والسلاطين والمانجل وشيوخ الطرق الصوفية سيشاركون في المؤتمر.
وذكر أن المؤتمر سيطلق رؤية للحل الشامل وجمع الصف الوطني للخروج من الازمة التى تمر بها بها البلاد .
وفي سياق متصل قال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر _ وكيل ناظر الجعليين محمد ابراهيم حاج محمد أن المؤتمر يهدف لدعم الوفاق الوطني عبر حوار وعمل دؤوب لعبور المرحلة الراهنة.
وأكد حاج محمد أن المؤتمر سيستصحب جميع مكونات الشعب السوداني دون إقصاء لأية جهة بغية الوصول لتوافق حقيقي وجمع الصف الوطني.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى