“سلفاكير” يدفع بمستشاره للخرطوم

الخرطوم الحاكم نيوز

قالت مصادر مطلعة إن مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان توت قلواك سيزور الخرطوم اليوم مبعوثا من الرئيس سلفاكير ميارديت بعد استقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وأوضح المصادر أن قلواك سيلتقي بعدد من المسؤولين في الحكومة السودانية وبعض القوي السياسية في محاولة من جنوب السودان للوصول إلى توافق وطني ينهي حالة الأزمة التي تعيشها البلاد.

ومن المتوقع ان يصل الخرطوم الاثنين المقبل مبعوث رئاسي من دولة جنوب السودان حاملا رسالة خطية من فخامة رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق اول سلفاكير ميارديت لاخيه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

.

ومن المعروف ان الرئيس سلفاكير ميارديت يبدي اهتماما كبيرا بتطورات الأوضاع السياسية والأمنية في السودان باعتباره الراعي لاتفاق جوبا للسلام في السودان والذي ادى لإنهاء الحرب بين حركات الكفاح المسلح و الحكومة السودانية .

و كلف الرئيس سلفاكير مستشاره لشؤون الرئاسة الدكتور كاستيلو قرنق بزيارة الخرطوم خلال الأيام القادمة حيث سيلتقي كاستيلو برئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان وتسليمه رسالة خطية من الفريق سلفاكير تتعلق بالعلاقات الثنائية بين الخرطوم وجوبا وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات كما سيلتقي قرنق بعدد من المسؤولين في الحكومة السودانية ، كما أنه سيجري مباحثات بشأن فتح المعابر واعادة تأهيل خط السكة الحديد بين البلدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى